حماس تتحدث عن أسباب إجراءات التخفيف بشأن كورونا في غزة

الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع

قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، مساء اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020، إن إجراءات التخفيف بشأن كورونا في غزة ، جاءت نتيجة الاستعداد المسبق لمواجهتها.

وأضاف القانوع، في تصريح له وصل وكالة سوا، أن إجراءات التخفيف جاءت كذلك نتيجة ثمرة الجهود الحكومية الكبيرة والتعاون البنّاء من المواطنين والذي يستلزم ديمومته لبقاء الشعب الفلسطيني محصن من الوباء.

وكانت "خلية الأزمة" بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اجتمعت، ظهر اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020، مع هيئة أصحاب المطاعم والفنادق وصالات الأفراح، بحضور مدير عام وزارة السياحة؛ لوضعهم في صورة ضوابط وإجراءات إعادة تشغيل صالات الأفراح.

ووفق بيان وصل وكالة سوا، فقد تم استعراض الإجراءات والضوابط التي حددتها وزارة الصحة لإعادة تشغيل صالات الأفراح، وتضمنت: تخفيف القدرة الاستيعابية للصالة لتحقيق التباعد، وتوسيع المسافات بين الحضور، وارتداء الكمامة، والتهوية الجيدة، والتطهير والتعقيم لكافة مرافق الصالات.

كما شملت الضوابط: منع دخول الأطفال وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة، أو ضعف المناعة، وكذلك إغلاق صالات ألعاب الأطفال الملحقة بالصالات.

كما تم إعادة فتح مساجد قطاع غزة لأداء صلوات الجمعة بدءًا من فجر اليوم، كخطوة أخرى من إجراءات التخفيف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد