فيديو: فتوى سعودية بشأن الصلاة بالكمامة في المساجد

الصلاة بالكمامة

أصدر عضو في هيئة كبار العلماء السعودية، فتوى بخصوص أداء صلاة الجماعة بالكمامة في المساجد خلال فترة جائحة كورونا ، وذلك بعدما قررت العديد من الدول العربية والإسلامية، إعادة فتحها أمام المصلين.

وقال الشيخ عبدالله المطلق خلال حديثه لبرنامج فتاوى عبر القناة السعودية الأولى إن تغطية الفم والأنف خلال الصلاة، في الدين الإسلامي أمر منهي عنه، لكن في ظل ظروف جائحة كورونا فإن إرتداء الكمامة "مستحب".

وذكر الشيخ المطلق أن كبار السن فوق 65 عاما، الذين صدرت لهم النصائح من الجهات المختصة بالصلاة في بيوتهم، عليهم أن يصلوا في منازلهم حتى ينتهي وباء كورونا.

ووفق عضو هيئة كبار العلماء، فإنه بانتهاء هذه الجائحة لا يجوز للناس أن يصلوا الجمعة إلا في المساجد التي صدرت عليها فتاوى، وذلك بحسب توجه وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، كونها هي التي تدرس مثل هذه الأمور.

وكانت السعودية، قد قررت قبل يومين، إعادة فتح المساجد في إطار بروتوكولات صحية وقائية من فيروس كورونا، من ضمنها فتح المسجد قبل صلاة الفريضة بخمس عشرة دقيقة، وإغلاقه عقب الصلاة بعشرة دقائق.

كما تضمنت التعليمات التي صدرت عن وزارة الداخلية السعودية، فتح المسجد قبل صلاة الجمعة بعشرين دقيقة، وإغلاقها بعد إنتهائها بذات المدة، وحث المصلين على ترك مسافة متر ونصف إلى مترين بينهم، وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد