حقيقة وفاة صابر محمد حسن محافظ بنك السودان المركزي

وفاة صابر محمد حسن محافظ بنك السودان

أعلنت مصادر إعلامية سودانية، اليوم الأربعاء 3 حزيران 2020، عن وفاة صابر محمد حسن محافظ بنك السودان المركزي السابق؛ متأثرا بإصابته قبل نحو أسبوع بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وأكد موقع (سودان برودكاست) أن سبب وفاة محافظ بنك السودان المركزي السابق صابر محمد حسن، جاء جراء الإصابة مؤخرا بمرض فيروس كوفيد 19، فيما نعاه عدد من المسؤولين السودانيين.

 وكانت مصادر محلية سودانية، قد أفادت مؤخرا بأن صابر محمد حسن أصيب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدد من أفراد أسرته، مشيرة إلى أنهم يتلقون العلاج المناسب في أحد مراكز العزل والحجر.

وكشفت المصادر عن وفاة نجل محافظ البنك المركزي السوداني سابقا؛ بفعل مرض كورونا، في حين لا تزال زوجته وثلاثة من أبنائه يخضعون للعلاج المكثف من أجل الحفاظ على حياتهم.

ويعتبر صابر محمد حسن أبرز الاقتصاديين الذين قادوا البنك المركزي في السودان خلال العقد الأخير، حيث أصدر عددا من القرارات الحاسمة؛ في سبيل الحفاظ على بقاء الحالة الاقتصادية والمالية الحكومية مستقرة.

ويمتلك الدكتور صابر حسن خبرات عديدة، وتولى مناصب إدارية كبيرة، إلى جانب رئاسة مجلس إدارة البنك المركزي في السودان، منها عضو مجلس الخطوط الجوية، وشركة سكر كمامة، الخدمات المالية الإسلامية.

ويأتي خبر وفاة صابر محمد حسن الذي ولد مطلع عام 1945، عن عمر يناهز 75 سنة، بعد مسيرة مهنية طويلة حمل خلالها شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، ثم دبلوم القانون التجاري وماجستير الاقتصاد والدكتوراة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد