جوال

علماء يتوصلون لاختراق علمي جديد قد ينهي على فيروس كورونا للأبد

فيروس كورونا - توضيحية

فيروس كورونا - توضيحية

واشنطن - سوا

قال باحثون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وجامعة مينيسوتا، واثنين من الجامعات اليابانية في دراسة مشتركة، إنهم توصلوا إلى "اختراق علمي جديد" قد يقضي على فيروس كورونا المستجد، وينهي شبحه إلى الأبد.

وأوضح باحثون أن الاختراق الجديد يقوم على استخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية عالية الكثافة، الذي يعتبر من أكثر الطرق شيوعا لتطهير الأسطح من البكتيريا والفيروسات.

ولفت هؤلاء إلى أن الفيروسات تحتاج مستويات عالية بما فيه الكفاية من الأشعة فوق البنفسجية - 200 إلى 300 نانومتر لقتلها.

وأوضح الباحث في علوم وهندسة المواد في ولاية بنسلفانيا، جوزيف أن "الدافع الأول لتطوير موصلات شفافة للأشعة فوق البنفسجية هو بناء حل اقتصادي لتطهير المياه، ندرك الآن أن هذا الاكتشاف الخارق يمكن أن يوفر حلا لوقف تنشيط "كوفيد-19" في الهباء الجوي، الذي يمكن توزيعه في التدفئة والتهوية والتكييف" بحسب ما أوردته "روسيا اليوم".

وينظر إلى الاختراق الجديد على أنه قد يساعد في معرفة كيفية أخذ بواعث الأشعة فوق البنفسجية المخصصة وتطبيقها على أنظمة تهوية المباني المختلفة، لمنع انتشار فيروس كورونا ومسببات الأمراض الأخرى، عبر الهواء الذي نتنفسه، وإعادة توزيعه في منازلنا وشركاتنا ومكاتبنا ومستشفياتنا.

بحسب تعداد وضعته فرانس برس، أودى فيروس كورونا المستجد بـ380 ألفا و428 شخصا على الأقل منذ ظهوره في الصين في كانون الأول، حيث تم تسجيل أكثر من ستة ملايين و399 ألفا و710 إصابات مثبتة في 196 بلدا ومنطقة. وتم إعلان تعافي مليونين و756 ألفا و500 من هذه الحالات على الأقل.