تفاصيل وفاة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي بمصر

تفاصيل وفاة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي بمصر

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020، وفاة عضو هيئة كبار العلماء وعضو المجلس الأعلى للأزهر الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت كلية أصول الدين عبر موقعها على مواقع التواصل الاجتماعي وزير الأوقاف المصري الشيخ محمد عبد الفضيل القوصي، مطالبة بصلاة الغائب في المنزل و الدعاء للمتوفى و أهله و موتى المسلمين جميعا و الدعاء برفع البلاء.

كما نعت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر عن الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى عبر صفحتها بـ”فيس بوك”:” تنعى المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وجميع العاملين بها، ببالغ الحزن والأسى قامة علمية سامقة، وقيمة خلقية رفيعة، رجلا قضى حياته في خدمة العلم والدين أتم الخدمة، وضرب أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص والزهد في زخرف الدنيا ومتاعها”.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى كان رئيساً تنفيذياً لوكالة الفضاء المصرية بدرجة وزير لمدة عام، حيث اشرف على إطلاق أول قمر صناعي لمصر 2007، وشارك في وضع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية واللائحة التنفيذية الخاصة بها، فضلًا عن وضع مشروع قانون الفضاء المصري، ومشروع إنشاء مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية بالمدينة الفضائية بالقاهرة الجديدة، والتي تم التخطيط المبدئي لها لتحتوي على كل الأنشطة الفضائية بمصر.

والتحق القوصي بكلية أصول الدين بالعاصمة المصرية القاهرة، وتخصص في قسم العقيدة والفلسفة، وتخرج في ذات القسم والكلية سنة 1967، حيث ولد القوصي بمحافظة قنا بصعيد مصر، وحفظ القرآن الكريم، وتعلم مبادئ القراءة والكتابة في كتّاب القرية، ثم التحق بالأزهر، حيث حصل على الثانوية الأزهرية سنة 1963.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد