جوال

غزة: منتدى الشباب الحضاري يفتتح مبادرة "صحتك بتهمنا"

مشروع البركة في الشباب

مشروع البركة في الشباب

غزة - سوا

افتتح منتدى الشباب الحضاري صباح اليوم الأربعاء، المبادرة الشبابية "صحتك بتهمنا"، ضمن مشروع البركة في الشباب الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة ب غزة .

وحضر حفل الافتتاح، وفق بيان وصل "سوا" نسخة عنه، كلاً من رمضان النيرب مدير منتدى الشباب الحضاري، وخالد بَحور مدير دائرة العمل التطوعي والمعسكرات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة، والأعضاء المشاركين بالمبادرة.

وقال النيرب، إن إدارة المنتدى يبذل قصارى جهده عبر المبادرات التي يطلقها المنتدى في بناء الوعي والسلوك للمتدربين وأفراد المجتمع، مضيفاً أن التدريب سيساهم بشكل حقيقي في تطوير قدرات ومهارات الفئة المستهدفة.

وأكد النيرب على دعم ووقوف منتدى الشباب الحضاري بجانب المؤسسات العاملة في قطاع غزة، مُعرباً عن شكره التام لوزارة الشباب والرياضة لثقتها في إتاحة الفرصة لمنتدى الشباب الحضاري في إقامة مبادرات شبابية تخدم الشباب الفلسطيني في كافة النواحي.

وبدوره رحب بحور بجهود منتدى الشباب الحضاري مُشيداً بالدور الذي يقوم به المنتدى في توعية المجتمع من مخاطر الأمراض المعدية وآليات الوقاية منها، مبدياً الاستعداد الكامل للتعامل مع منتدى الشباب الحضاري في تنفيذ فعاليات وأنشطة المبادرة للوصول للهدف المنشود.

يشار إلى أن مبادرة "صحتك بتهمنا" تهدف إلى إعداد فريق شبابي وكادر مؤهل لتوعية أفراد المجتمع من مخاطر الأمراض المعدية ومعرفة أنواعها وطرق انتقالها وآليات الوقاية منها في ظل جائحة كورونا وتوضيح مدى تأثيرها على صحتهم، وذلك من خلال عقد ورشات عمل تثقيفية صحية وبوجود طاقم طبي.