إماراتي يعفي مستأجرًا لديه من 400 ألف دولار لهذا السبب

إماراتي يعفي مستأجرًا لديه من 400 ألف دولار لهذا السبب

بادر مواطن إماراتي إلى إعفاء مستأجر لديه من مستحقات تراكمت عليه لمدة أربعة شهور بلغت قيمتها 1.5 مليون درهم إماراتي أي أكثر من 400 ألف دولار.

وقال مركز فض المنازعات الإيجارية، الذراع القضائية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن توصله وديا إلى حل نزاع إيجاري، حيث تنازل مالك عقارات لمستثمر، عن قيمة إيجار 4 أشهر.

وأكد المالك الإماراتي أنه أعفى المستأجر لديه عن قيمة إيجار عقار يملكه تراكم عليه 4 أشهر، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا في البلاد، مشيرًا أن ما قام به جزء من مسؤوليته المجتمعية تجاه وطنه، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والمنطقة، وتتطلب تعاون الجميع وتكاتفهم، مفضلا عدم ذكر اسمه، وفق موقع روسيا اليوم

من جهته، قال رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي، القاضي عبدالقادر موسى، إن الحلول الودية مقدمة على الإجراءات القضائية، في كل ما يتم تسجيله من قضايا خاصة بالمركز.

ولفت إلى أنه حل 30 قضية إيجارية بطرق ودية، منها قضية تبلغ مستحقاتها 4.5 مليون درهم، تنازل فيها مالك عقارات إماراتي لمستأجر عن قيمة إيجارية لأربعة أشهر بإجمالي 1.5 مليون درهم.

واعتبر مركز فض المنازعات أن هذه المبادرات من قبل بعض ملاك العقارات، من مواطنين وغير مواطنين، ممن استجابوا للحل الودي، تعكس مدى مسؤوليتهم المجتمعية في دعم الاقتصاد الإماراتي والمستثمرين في مثل هذه الأوقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد