جوال

الجهاد الإسلامي: تصريحات المالكي تعكس حجم التخبط في أداء السلطة

رياض المالكي.jpg

رياض المالكي.jpg

غزة - سوا

عقّبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، على التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية الفلسطيني  رياض المالكي ، حول استعداد السلطة الفلسطينية لعقد لقاء مع قادة الاحتلال في موسكو.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا":

بِسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

إن التصريحات الصادرة عن وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية السيد رياض المالكي ، تكشف مرة أخرى حجم التخبط والارتباك في أداء السلطة وتناقض الأدوار في أداء المسؤولين الذين اعتادوا المفاوضات وبرمجت عقولهم وإيقاع سلوكهم على اللقاءات مع العدو والسعي وراء توجيه رسائل تحرص على عودة المفاوضات أكثر من حرصها على تحقيق مصالح الاجماع الوطني.

إننا ندين بشدة تلك التصريحات والمواقف التي تسعى لحماية الاوهام وبعث الحياة في تسوية ولدت ميتة راهن عليها المفاوضون وأقاموا عليها أوهاما عرضت القضية الفلسطينية لكوارث متعاقبة آخرها مخططات الضم والاستيطان التي جاءت تحت غطاء المفاوضات وتبعات اتفاق أوسلو المشؤوم .

إن التاريخ لن يرحم أولئك الذين أمعنوا في جلب كل هذا الهوان وأعاقت أوهامهم مشروع التحرر جريا وراء سراب التسوية.

إن النهج الأمثل لاستعادة الحقوق وتحرير الأرض هو خيار المقاومة بكل أشكالها ومواجهة الاحتلال ومخططاته ، وهذا النهج الذي لن تحيد عنه حركتنا مهما بلغت التضحيات ومهما واجهته من تحديات ومخططات تستهدف نهج المقاومة.

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

الثلاثاء 10 شوال 1441هـ، 2 يونيو 2020م