صورة: تردد ينزل جميع قنوات النايل سات 2020

تردد يجلب جميع القنوات

أعلنت مصادر تقنية عربية، عن تردد يجلب جميع القنوات على نايل سات 2020 القمر الصناعي الأبرز عربيا، دون الحاجة إلى تنزيل كل تردد قناة على حدة، الأمر الذي يختصر على المستخدم مشقة وعناء الضبط اليدوي السابق.

وأفادت المصادر التقنية أنه بمجرد وضع التردد بشكل صحيح، يعمل على تنزيل جميع قنوات النايل سات 2020 تلقائيا، سواء تلك المختصة بمجال الأخبار أو الرياضة والسياسة أو الأطفال والمنوعات والأفلام وكذلك الرسمية.

وأصبحت طريقة تنزيل قنوات النايل سات بتردد واحد الأسهل على المستخدمين من جميع الدول العربية، إذ بات بإمكان أي شخص مهما كانت خبرته، أن يُفعل هذه الخاصية من خلال عدة نقرات عبر جهاز التحكم الآلي.

وأشارت المصادر إلى أن التردد الشبكي أو السحري كما يُسمى بين المختصين، يُمكن ضبطه على شاشات التلفاز الحديثة والقديمة، مؤكدين أفضلية تلك التي تبث بجودة عالية؛ كون بعض القنوات تتطلب تقنية "HD" العالية.

وذكرت أن هناك مئات القنوات الإخبارية والمنوعة التي تظهر شهريا على الأقمار الصناعية، لا سيما النايل سات، في حين يُفضل المستخدمون، متابعة كل ما هو جديد من خلال شاشة التلفزيون التي تنقل مباشرة من كل المناطق.

واستقبل قمر النايل سات، في الأعوام الماضية، العديد من القنوات الفلسطينية الجديدة أو المُحدثة، بينما اختفت ترددات أخرى؛ نتيجة إغلاقها جراء الأزمات المالية التي لحقت بها، وعدم قدرة مُلاكها على دفع قيمة الاشتراك.

وبحسب المصادر، فإن مسألة وجود تردد ينزل جميع قنوات النايل سات مباشرة، سهلت من مهمة إضافة القناة، وأتاحت فرصة واسعة أمام المستخدم؛ من أجل اختيار المحطة التي يريدها وتفادي الإعلانات القديمة المكررة.

image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد