جوال

الأهلي المصري يصدر قرارات نارية بحق تركي آل الشيخ وحسام عاشور

الأهلي المصري يصدر قرارات نارية بحق تركي آل الشيخ وحسام عاشور

الأهلي المصري يصدر قرارات نارية بحق تركي آل الشيخ وحسام عاشور

القاهرة - سوا

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، خمسة قرارات مهمة وصفها البعض بـ "النارية"، حسمت الجدل حول العديد من القضايا المتعلقة بالنادي، أبرزها تعامله مع أزمة رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

وشدد النادي في بيان له، على أن إجراءاته الجديدة جاءت حفاظًا على قيمة النادي ومكانته، وكشفًا للاتهامات الباطلة و " التجاوزات والاتهامات المتكررة من جانب آل الشيخ، التي قابلها المجلس بالصمت كثيرًا بحكم موقفه المسؤول". وفق موقع النادي الاهلي.

وقرر النادي إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

كما قرر مجلس نادي الاهلي مخاطبة وزير الشباب والرياضة المصري بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، "بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة".

وحول الاعتذار الكتابي المقدم من محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، عما سبق أن صدر منه من تجاوز ومخالفة قرار مجلس الإدارة بمنع أعضاء المجلس والعاملين بالإدارة التنفيذية والأجهزة الفنية والإدارية من تناول أخبار النادي والملفات المتعلقة بشؤونه على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن المجلس قبول اعتذار سراج الدين منظورًا إليه من صدوره في نطاق أسرة النادي مع توجيه اللوم وإنذاره بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً.

واعتمدت إدارة مجلس النادي الأهلي ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي.

كما أعلن الأهلي التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها.

وأكد البيان أن النادي سيتقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية، إضافة إلى إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية نتيجة التعدي على لقبه وشعاره والذى يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.