جوال

خريشي يبحث في جنيف انضمام فلسطين لمنظمة الملكية الفكرية

 المراقب الدائم لدولة فلسطين في جنيف السفير إبراهيم خريشي

المراقب الدائم لدولة فلسطين في جنيف السفير إبراهيم خريشي

جنيف - سوا

أطلع المراقب الدائم لدولة فلسطين في جنيف السفير إبراهيم خريشي، مدير عام منظمة الملكية الفكرية "وايبو" فرانسيس غاري، على آخر التطورات في فلسطين، لا سيما بعد إعلان القيادة التحلل من كافة الاتفاقيات والتفاهمات مع اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال والولايات المتحدة الأميركية.

وبحث خريشي خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء، انضمام دولة فلسطين إلى المنظمة، والاستفادة منها في تعزيز فهم حقوق الملكية الفكرية، وفق وكالة وفا.

وقال خريشي: "إن هذا الأمر ي فتح الباب أمام إمكانية الانضمام للمنظمات الدولية المختلفة والوكالات المتخصصة بما فيها "وايبو"، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين المنظمة ووزارتي الاقتصاد الوطني والثقافة بهدف تعزيز فهم حقوق الملكية الفكرية، والسماح للقطاع الخاص بالاستفادة من ذلك، والعمل على تعزيز تكنولوجيا الابتكار وتوثيق الخبرات والتدريب في مواضيع براءات الاختراع وتطويرها، والإجراءات الخاصة المستخدمة للعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية".

من جهته، أبدى غاري استعداد المنظمة لتقديم الدعم الدائم الفني واللوجستي الذي تحتاجه المؤسسات الفلسطينية ضمن برنامج متكامل ستتم متابعته مع الدوائر المختصة في المنظمة والجهات المعنية، معبرًالاعن تفهمه للوضع الخاص الذي تمر به دولة فلسطين نتيجة الاحتلال الإسرائيلي.