بالصور: سبب وفاة اللواء سالم مسعود السرور في الكويت

سالم مسعود السرور

أعلنت مصادر رسمية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل سبب وفاة اللواء سالم مسعود السرور قائد معركة الجسور الذي نعاه الآلاف من المواطنين في مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظرا لبطولاته العديدة.

وأفادت المصادر أن سبب وفاة اللواء سالم مسعود السرور بطل موقعة الجسور، هو صراعه الطويل مع المرض خلال السنوات الماضية، بحسب صحيفة أول نيوز، التي أشادت بالإنجازات التي حققها خدمة للكويت.

وكتب علي مساعد الجيماز على تويتر أن الكويت فقدت اليوم أحد أبطالها، اللواء ركن متقاعد سالم مسعود السرور، عادًا أنهالقائد الحقيقي لمعركة الجسور أثناء الغزو العراقي على الكويت. وفقا له.

وقال ضابط كويتي: كنت ضابطاً تحت قيادتك، فكنت نعم القائد ونعم الأب، أبريت بقسمك وأحببت الكويت ودافعت عنها بكل شجاعه ولبيت النداء في 2 / 8 / 90  وقاتلت حتى آخر طلقه من ذخيرة اللواء.

بدوره، أعرب سفر العتيبي عن أمله من وزير الدفاع، بأن يطلق اسم المرحوم سالم مسعود السرور، على لواء 35؛ لأنه كان قائدا له أثناء الغزو العراقي الغاشم على دولتنا وهو من سطر أروع البطولات خلاله.

وأكد العتيبي أن اللواء المتقاعد قام بدور مهم أثناء التحرير، موضحا أن هذا أقل شي يعمل له وتكون ذكري لتخليد ذكراه، في حين عبر متابعون عن تأييدهم لتنفيذ المطلب خلال الفترة الراهنة.

أما متعقب العونان، فقد قال: كان البطل سالم مسعود يقف على الطريق يستقبل جنودة الملتحقين للمعسكريشجعهم ويرفع من معنوياتهم لخوض معركة الجسور، وهو الذي أنصف جنودة الأبطال البدون وشَهِدَ لهم بالحق.

EZfY_9WWsAA1S8t.jpg
EZfKg8GXkAEw7tm.jpg
EZgVqs5XYAAQRC8.jpg
EZgVqs5WAAMMrPS.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد