جوال

حقيقة وفاة عبد الرحيم محمد حسين القيادي في حزب البشير بفيروس كورونا

البشير

البشير

الخرطوم - سوا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020 خبر وفاة القيادي في حزب الرئيس المنهية ولايته عمر البشير عبد الرحيم محمد حسين،جاء ذلك بعد اصابتة بفيروس كورونا المستجد فيما نفت اسرته خبر وفاتة موكدة انه بصحة جيدة.

وقالت وسائل إعلام سودانية إن الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين قد اصيب قبل عدة أسابيع  بفيروس كورونا المستجد، مشيرا أن  نتيجة فحص إدارة الوبائيات أكدت إصابته بفيروس (كورونا)، كما حملت الأسرةمدير سجن كوبر المسؤولية الكامله عن اصابته بالكورونا والتأخر و الاهمال الذى ادى الى تدهور حالته الصحية.

وانطلقت موجة احتجاجات في السودان بدءًا من 19 ديسمبر/كانون الأول 2018 في مدن بورتسودان وعطبرة بسببِ ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وتدهور حال البلد على كلّ المستويات، وامتدت لتصل العاصمة الخرطوم في 20 ديسمبر وتطورت المطالب لإسقاط نظام البشير.

وأقالت القوات المسلحة السودانية الرئيس البشير من منصبه في 11 أبريل 2019،بعد عدة أشهر من الاحتجاجات والانتفاضات المدنية، وقد وضع على الفور قيد الإقامة الجبرية في انتظار تشكيل مجلس انتقالي،في وقت اعتقاله، كان البشير "يحكم السودان لفترة أطول من أي زعيم آخر منذ استقلال البلاد عام 1956.

الجدير بالذكر أن عبد الرحيم محمد حسين هو سياسي سوداني، ولد في 1950 في دنقلا في السودان حزبياً، نشط في حزب المؤتمر الوطني. وقد انتخب القوات المسلحة السودانية.