التعليم الإسرائيلي يسجل إصابات جديدة بكورونا ويغلق عدد من المدارس

جهاز التعليم الإسرائيلي يسجل إصابات جديدة بكورونا ويغلق عدد من المدارس

أعلن جهاز التعليم الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن تسجيل المزيد من إصابات العدوى بوباء كورونا بين الطلاب والمدرسين، وجراء ذلك تم اليوم إغلاق مدرستين في جنوب إسرائيل.

وأغلقت ثانوية في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل بعد الكشف عن إصابة طالب كان على تواصل مع طلاب آخرين فظهرت عليهم عوارض المرض، ما أدى إلى إغلاق المدرسة اليوم وإدخال جميع الطلاب والمدرسين إلى الحجر الصحي، وسيتم اجراء فحوصات كورونا لنحو 110 شخصاً من طاقم الهيئة التدريسية و870 طالباً.

وفي أعقاب انتشار الفيروس في المدارس ، قررت لجنة أهالي مدرسة ثانوية أخرى في بئر السبع بمبادرة منها إغلاق المدرسة التي تضم 2000 طالب لغاية أجل غير معروف، وبذلك تم إغلاق أكبر مدرستين ثانويتين في مدينة بئر السبع، وفق موقع آي 24 نيوز الإخباري.

وأعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية، أن 3,723 طالباً ومدرساً في الحجر الصحي وأن مجمل الطلاب والمدرسين القابعين حاليًا في الحجر الصحي وصل إلى 9,935 بسبب مخاوف اصابتهم بفيروس كورونا.

وذكر أن الإصابات زادت خلال الـ24 ساعة الماضية 11 إصابة، و217 إصابة لطلاب ومدرسين تم تأكيد اصابتهم بالفيروس، كما أنه تم أمس إغلاق 13 مؤسسة تعليمية وبذلك فإنه حاليا 31 مدرسة وروضة أطفال مغلقة في جميع انحاء اسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم ان عدد الإصابات اليومية بإسرائيل يستمر بالارتفاع، وتم اليوم تسجيل 50 إصابة جديدة، كما سجلت اليوم وفاتان وبذلك بلغ عدد الوفيات 287 حالة.

جدير بالذكر أن مجمل الإصابات منذ بداية الأزمة في إسرائيل، وصل الى 17,219 حالة بينها 2,017 إصابة فعالة منهم 31 في حالة خطيرة حيث ان 30 مرتبطين بأجهزة تنفس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد