جوال

وزارة الاوقاف برام الله تتحدث لسوا عن مصير موسم الحج في فلسطين هذا العام ؟

ما هو مصير موسم الحج في فلسطين هذا العام

ما هو مصير موسم الحج في فلسطين هذا العام

رام الله - سوا

تحدث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله حسام أبو الرب لوكالة سوا الاخبارية اليوم الثلاثاء عن تطورات ومصير موسم الحج في فلسطين لهذا العام.

وقال أبو الرب خلال اتصال هاتفي مع سوا :" لم يصلنا أي شيء جديد من السعودية حتى اللحظة حول موسم الحج لهذا العام ، حيث أننا ما زلنا في انتظار الإجراءات السعودية في هذا المجال ، أضافة أيضا الى تقدير الحكومة الفلسطينية وتطورات انتشار فيروس كورونا في فلسطين والعالم".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف ان الحكومة الفلسطينية ستتخذ قرارا فيما يتعلق بموسم الحج هذا العام ، ولكن طبيعة هذا القرار تعتمد على مجريات الأمور والأحداث والتطورات المستقبلية.

وأضاف أبو الرب :" نحن في انتظار ما سيأتي من المملكة العربية السعودية وأيضا كذلك ما له علاقة بالوضع الخاص في فلسطين ، لان الحاج الفلسطيني يخرج للحج مرورا من الأردن ومصر ، وأي قرار سيكون له أكثر من طرف وصله ، إضافة لتطورات انتشار فيروس كورونا في فلسطين والدول المحيطة".

وأكد وكيل وزارة الأوقاف ان صحة وسلامة المواطنين الفلسطينيين ستكون على رأس اهتمامات القيادة الفلسطينية حين اتخاذ أي قرار يتعلق بهذا الشأن.

وفي ذات السياق كشفت مصادر سياحية، لصحيفة الشروق المصرية أن هناك اجتماعا مرتقبا للمسئولين بالمملكة العربية السعودية، سيُقام في مدينة الرياض خلال الساعات المقبلة؛ لتقرير مصير موسم الحج لهذا العام -1441 هجرية- وإصدار الضوابط الجديدة لأداء الفريضة هذا العام، والتي ستتضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا لمنع انتقال المرض من شخص لآخر.