جوال

رابط فحص التحويلات الطبية في كافة المدن الفلسطينية - وزارة الصحة الفلسطينية

رابط فحص التحويلات الطبية في كافة المدن الفلسطينية - وزارة الصحة الفلسطينية

رابط فحص التحويلات الطبية في كافة المدن الفلسطينية - وزارة الصحة الفلسطينية

رام الله - سوا

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020، رابط لمتابعة وفحص التحويلات الطبية في كافة المدن الفلسطينية،  عبر موقع إلكتروني خاص بها وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في فلسطين.

وأعلنت وزارة الصحة مي الكيلة، اليوم في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية "وفا"،عن تخصيص موقع الكتروني للمواطنين للاستعلام عن نتائج تحويلاتهم الطبية التي تقدموا لها، لافتة ان على المعنيين بمتابعة تحويلاتهم الطبية زيارة الموقع الإلكتروني واتباع التعليمات الموجودة داخله لمعرفة نتيجة التحويلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في 26 آذار/مارس الجاري، وقف التحويلات الطبيّة إلى المستشفيات الإسرائيليّة، كما أعلنت الوزارة أنّها ستتكفّل بإيجاد بدائل للمرضى في المستشفيات الحكوميّة والخاصّة.

رابط متابعة وفحص التحويلات الطبية في كافة المدن الفلسطينية

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخره إن فاتورة التحويلات الطبيّة إلى المستشفيات الإسرائيليّة، التي تتحمّلها وزارة الصحة الفلسطينيّة، حيث تقوم المستشفيات الإسرائيلية بإرسال فواتير تقديم خدمة العلاج لوزارة الصحة تمهيدا لخصمها من أموال المقاصة التي تقوم بتحويلها شهريا إلى السلطة، تبلغ بـ100 مليون دولار سنويّاً، وهي تشكّل ما نسبته 22 في المئة من موازنة الوزارة السنويّة، وفقاً للفريق الأهليّ لدعم شفافيّة الموازنة العامّة.

وتستند وزارة الصحّة في التعامل مع ملف العلاج في الخارج إلى قانون رقم 11 لسنة 2006، حيث تجري الآليّة من خلال تشخيص الحالة من قبل الأطبّاء في أحد المستشفيات التابعة للوزارة، ثمّ يقوم المريض بتعبئة نموذج التحويل من نسختين، ويوقّع من قبل الاختصاصيّ المعالج ورئيس القسم ومدير المستشفى.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة برام الله فقد تقدير تكلفة العلاج في المستشفيات الإسرائيلية بـ100 مليون دولار سنويا إلى أرقام لسنوات سابقة في 2014، ولكن منذ العام 2017 انخفضت التكلفة بشكل تدريجي لتصل إلى 53 مليون دولار.