التنمية الاجتماعية تبحث مع المجلس النرويجي للاجئين سبل التعاون

وزارة التنمية الاجتماعية

أطلع د. محمد العرعير مدير عام الرعاية الاجتماعية والتأهيل بوزارة التنمية الاجتماعية في رام الله ، وفداً من المجلس النرويجي للاجئين خلال لقاء اليوم الثلاثاء، على الخدمات الأساسية التي تقدمها وزارة التنمية عموماً، والإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل خصوصاً، والفئات المستفيدة والمستهدفة من خدمات الوزارة.

وقدم العرعير تفصيلاً عن دور الوزارة في رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن وعن المشاريع المقترحة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة لهم وتفعيل بطاقة المعاق، وعن الحاجة الملحة لتوفير الأدوات المساعدة لهم وخصوصاً السيارات الكهربية.

كذلك تم اطلاع الوفد الزائر على تفاصيل العمل مع طلبة مراكز التأهيل الاجتماعي للتدريب المهني ومشروع بدائل الاحتجاز الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، كذلك استمع الوفد الزائر لشرح عن دور الوزارة في حماية النساء والفتيات الناجيات من العنف واللاتي يتلقين الخدمة من خلال مؤسسة بيت الأمان التابعة لوزراة التنمية الاجتماعية.

وشكر العرعير في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، المجلس النرويجي للاجئين، لجهودهم في دعم الفئات المهمشة وتقديم الخدمات والمساعدات لهم ودعم مشاريع وزارة التنمية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على ضرورة استمرار التواصل للعمل على تنفيذ المشاريع المقترحة في اطار التعاون المشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس النرويجي للاجئين.

يشار إلى أن وفد المجلس النرويجي ضم كلاً من: حكيم أبو كرش، وأحمد رفيق أبو ضلفة كمسؤول قانوني في مشروع المعلومات والاستشارة والمساعدة القانونية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد