السعودية: رابط تسجيل ساند لمنسوبي القطاع الخاص السعودي للتسليف والادخار 1441 - شروط وخطوات الصرف

السعودية: رابط تسجيل ساند لمنسوبي القطاع الخاص السعودي للتسليف والادخار 1441 - شروط وخطوات الصرف

يترقب المواطنين بالمملكة العربية السعودية، موعد صرف الاستعلام عن إعفاء البنك السعودي سائد خلال شهر 6 يونيو الجاري، حيث أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بتعوض المواطنين المتضررين من فيروس كورونا المستجد بالمملكة كنوع من المساعدة من الحكومة خلال حظر التجوال.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020، رابط موقع ساند للقطاع الخاص، بعد ان ألزمت السلطات بالمملكة العربية السعودية المواطنين بعدم الخروج من منازلهم لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة، كما تساءل البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن شروط وطريقة الصرف.

السعودية: رابط تسجيل ساند لمنسوبي القطاع الخاص السعودي للتسليف والادخار 1441 - شروط وخطوات الصرف

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" شروط التسجيل وهي على النحو التالي: "على الشخص المتقدم ان لا يتجاوز عمره للحصول على راتب ساند عن 60 عامًا على الأكثر، يشترط على المتقدم أن يكون حاملًا للجنسية السعودية، يلزم على المتقدم أن يكون من العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في بالمملكة ".

ولفتت الوكالة الى ان المتقدم الى ساند يجب أن يكتب اسم المستخدم الخاص بك بعد كتابة اسم المستخدم الخاص يترتب على الشخص كتابة كلمة المرور الخاصة بك، الضغط على خيار “تقديم طلب الاستحقاق”.، ثم كتابة رقم الأيبان، وفي الخطوة الأخيرة على الشخص المتقدم ان يرفع الطلب أو انتظار النتيجة عن مدى استحقاقك من عدمه.

وقالت التأمينات الاجتماعية عبرر مواقع التواصل الاجتماعي تصرف تعويض دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية قد اعلنت عن تسجيل 1644 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بإضافة إلى تسجيل 3531 حالة شفاء من هذا الفيروس التاجي.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام محلية بأن الحكومة بالمملكة ستتحمل من خلال نظام "ساند" 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين في المنشآت المتأثرة من التداعيات فيروس كورونا، جاء ذلك بتعليمات من الملك سلمان بن عبد العزيز.

الجدير بالذكر ان قيمة المبلغ المقدم عن طريق ساند يكون بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال، مشيرة أن يحق لصاحب العمل أن يتقدم للتأمينات الاجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين لديه في التأمينات لمدة ثلاثة أشهر، حيث وصل إلى 80185 حالة، وفيما ارتفع عدد حالات التعافى منه إلى 54553، وإجمالي حالات الوفاة 441، منذ انتشار الوباء بالمملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد