جوال

وكالة السودان للأنباء سونا بث مباشر

وكالة السودان للأنباء سونا مباشر

وكالة السودان للأنباء سونا مباشر

السودان - سوا

عرضت وكالة السودان للأنباء سونا بث مباشر اليوم الاثنين، تنوير صحفي مشترك، يتحدث فيه بروفسير صديق تاور عضو مجلس السيادة الرئيس المناوب للجنة الطوارئ الصحية العليا والأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام.

وقال فيصل صالح في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم: تم اليوم اطلاق مبادرة (حاضرين يا وطن) من الجالية السودانية بالأمارات في شراكة استراتيجية مع الهلال الاحمر الاماراتي.

وأوضح وزير الثقافة السوداني أن الهدف حشد الجهود لتنظيم حملة تبرعات ناجحة لتعزيز قدرة القطاع الطبي في السودان للتصدي للجائحة، داعيا جميع المواطنين إلى دعم هذه التحركات الإيجابية.

وأضاف صالح أن المبادرة تجري بتنسق تام مع لجنة الطواريء ووزارة الصحة والامدادات الطبية والهيئة القومية لمكافحة الوبائيات، منوها إلى أن التنسيق متواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة بهذا الشأن.

وكان محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، قد قال: تكاثرت المواقع التي لا تنتسب إلى جهات معروفة في الآونة الأخيرة بصورة تدعونا للإسراع في إجازة قانون (مكافحة جرائم المعلوماتية) في أقرب وقت.

وشدد سليمان عبر تويتر على أن كل التّصريحات تصدر عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي الموثقة، أو عبر وسائل الإعلام الرسمية، وما دون ذلك نتمنى عدم الالتفات إليه.