صورة: تحميل تطبيق وقايتنا لتتبع إصابات كورونا في المغرب

تطبيق وقايتنا

نشرت وزارة الصحة المغربية، اليوم الاثنين، رابط تحميل تطبيق وقايتنا لتتبع إصابات فيروس كورونا في المغرب، داعية المواطنين إلى تنزيله؛ من أجل المساهمة في اكتشاف أماكن تواجد المصابين الجدد.

وشددت وزارة الصحة في تصريح صحفي عبر موقعها الرسمي، إلى استخدام تطبيق وقايتنا؛ للمساعدة في وقف انتشار فيروس كوفيد 19، مؤكدة أهمية مشاركة الجميع في الحد من تفشيه في المدن المغربية.

وأوضحت الصحة أن تطبيق وقايتنا يمكن مستخدميه من التعرف على حالتهم الصحية، والأشخاص المصابين بفيروس كورونا الذين خالطوهم خلال تنقلهم في المدن والمحافظات المغربية كافة الفترة الماضية.

تحميل تطبيق وقايتنا

وبحسب الصحة، فإن استعمال تطبيق وقايتنا يعتمد بشكل أساسي على تشغيل البلوتوث في الهاتف الذكي، منوهة إلى أن استخدامه ليس إجباري، إنما يفضل تحميله؛ للحفاظ على سلامة العائلة والمجتمع.

ويشبه تطبيق وقايتنا في المغرب، إلى حد كبير، ذلك الذي أطلقته السعودية مؤخرا باسم توكلنا، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية والعالم، حيث ازداد الاهتمام بالتطبيقات الذكية؛ لسهولة استخدامها.

وتسعى وزارة الصحة المغربية، إلى وقف الزيادة الملحوظة في أعداد المصابين بمرض فيروس كورونا، لذا تطالب المواطنين إلى المسارعة في تنزيله على الهاتف المحمول؛ للقيام بدور إيجابي في هذه المرحلة.

ويُمكن تحميل تطبيق وقايتنا مجانا من خلال الرابط الذي أعلنت وزارة الصحة، وتتبع الخطوات اللازمة وتشغيل خاصية تحديد الموقع في الجوال؛ للتعرف على الأماكن التي ذهب إليها أثناء احتلاطه مع المصابين.

1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد