أعلن فتح مراحل جديدة

النجار: 50 منحة كاملة لطلبة المعاهد الأزهرية للدراسة في مصر

النجار: 50 منحة كاملة لطلبة المعاهد الأزهرية للدراسة في جامعة الأزهر بمصر

أكد عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين علي رشيد النجار، إن قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور محمود الهباش أبلغه عن حصول المعاهد الأزهرية في فلسطين على 50 منحة دراسية كاملة لطلبة المعاهد الأزهرية للدراسة في جامعة الأزهر بمصر.

وأوضح النجار في بيان وصل "سوا"، أنه يضاف إلي تلك المنح، منحة مالية مقدارها 750 جنيها مصريا لكل طالب بجامعة الأزهر، وكذلك الإقامة المجانية بالمدينة الجامعية لمن يرغب بذلك.

وأعرب عن شكره العميق للدكتور محمود الهباش على دعمه الدائم والمستمر للمعاهد الأزهرية، وجهوده بتأمين العجز الحاصل في الكادر التدريسي بالمعاهد، حيث نسق مع جهات الاختصاص، وتم الاتفاق على إرسال 41 مدرساً.

وأعلن النجار أنه جرى التنسيق مع أزهر مصر ل فتح صف أول إعدادي للذكور، وثالث إعدادي للإناث، وكذلك وصول الكتب الدراسية مجاناً بمنحة مصرية لجميع الطلبة بالمعاهد الأزهرية، وبلغ عددها ( 135660 ) كتاباً هدية لطلبة المعاهد بفلسطين.

وحول سير امتحانات الثانوية الأزهرية في قطاع غزة ، قال: إن الامتحانات تسير على أكمل وجه بتعاون الجميع، بعد وصولها من القاهرة، شاكراً السفير الفلسطيني في جمهورية مصر العربية دياب اللوح الذي ساهم بوصولها ونقلها بكل أمان ويسر إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري.

وثمن النجار دور جامعة الأزهر بغزة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أحمد التيان في مساندة المعاهد الأزهرية بغزة، وآخرها توفير غرف محكمة الإغلاق، وأنظمة مراقبة، وحراسات على أوراق الامتحانات على مدار الساعة، مؤكداً على عدم السماح بالغش والمحافظة على الانضباط التام في قاعات الامتحان، "ولن ينجح إلا من درس واجتهد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد