جوال

الضمان الاجتماعي الأردني تنشر رابط التسجيل في برنامج مساند 2

الضمان الاجتماعي الأردني

الضمان الاجتماعي الأردني

الأردن - سوا

نشرت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني، اليوم الاثنين، رابط التقديم التسجيل في برنامج مساند، مشيرة إلى أنه أصبح يشمل الذين يمتلكون رصيدا ادخاريا بقيمة تسعين دينارا وأكثر.

وقررت الضمان الاجتماعي الأردني، وفق تصريح صحفي عبر فيسبوك، تعديل شروط الاستفادة من برنامج مساند 2 الذي يوفر إمكانية صرف جزء من الرصيد الادخاري من حساب التعطل عن العمل.

وأشارت إلى أنه تقرر تخفيض الحد الأدنى للرصيد الذي يسمح بالصرف منه (90) ديناراً بدلاً من (150) ديناراً، لافتة إلى أن برنامج مساند2 يتضمن نافذة لصرف جزء من الرصيد الادخاري من حساب التعطل عن العمل للمؤمن عليهم.

موقع الضمان الاجتماعي الأردني اضغط هنا.

وأوضحت أنه يتم السماح لهم بالصرف من أرصدتهم الادخارية في صندوق التعطل عن العمل بنسبة (60%) وبحد أقصى (450) ديناراً، مؤكدة استفادة قرابة 182 ألف من هذا القرار من المؤمن عليهم في الأردن.

وذكرت الضمان الاجتماعي أن هذا القرار يأتي لتمكين هؤلاء المؤمن عليهم من تلبية احتياجاتهم المختلفة وللتسهيل عليهم والتخفيف من التزاماتهم المالية خلال الأزمة الراهنة.

ودعت الضمان الاجتماعي، المؤمن عليهم الراغبين في الحصول على مساعدة والاستفادة من برنامج مساندا 2، التوجه إلى منصة المؤسسة الرسمية والتقديم في الخدمات الإلكترونية ووضع طلب ضمن هذا البرنامج.

يُذكر أن خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردن باتت منذ بداية أزمة كورونا إلكترونية، إذ استقبلت مئات الآلاف من الطلبات عبر الموقع الإلكتروني، من بينها رابط التسجيل في برنامج مساند 2 والأول.