جوال

إجابة امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2020 الثانوية العامة

إجابة امتحان اللغة العربية

إجابة امتحان اللغة العربية

فلسطين - سوا

نشرت مصادر تربوية، اليوم الاثنين 1 يونيو، إجابة امتحان اللغة العربية 2020 للثانوية العامة توجيهي فلسطين الذي قدمه ما يزيد عن 77 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات والشتات والخارج.

وأكدت المصادر التربوية أن إجابات امتحان اللغة العربية للتوجيهي 2020 كانت مُباشرة بالإضافة إلى موضوع التعبير الذي جاء كما كان متوقعا حول الصحة العامة والوقاية، في ظل انتشار كورونا .

ويعتبر امتحان العربي اليوم لطلبة التوجيهي في الفروع الأدبي والعلمي والشرعي والريادة والأعمال والتكنولوجي، عدا المهني، علما أن هناك ورقة ثانية لجميع الفروع المذكورة باستثناء العلمية غدا.

إجابة امتحان العربي توجيهي 2020 فلسطين

وتضمن اختبار اللغة العربية للتوجيهي ثمانية أسئلة، أجاب الطلبة على سبعة منها، مقابل مئة درجة في حين مدة الامتحان ثلاث ساعات متواصلة، يُمكن للطالب الخروج بعد مضي نصف التوقيت المحدد.

وتكون السؤال الأول من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 من 20 فقرة اختيار من متعدد بوجود أربعة بدائل، على الطالب إجابتها جميعها للحصول على 20 علامة كاملة من خلال وضع إشارة.

أما السؤال الثاني، فكان عبارة عن حديث شريف، ثم عليه عدد من الأسئلة مقابل 14 درجة، بينما السؤال الثالثة استعرض أبيات من مسرحية غروب الأندلس وعليها مجموعة تساؤلات لتوضيح الأسباب والتفاصيل.

وبحسب المصادر، فقد كان السؤال الرابع في امتحان اللغة العربية حول نص أدبي مقابل ثماني عشرة علامة، وكذلك الخامس بتسع درجات، في حين السادس يتعلق بتصويب الأخطاء النحوية والصرفية الواردة في الجمل بعشرة علامات.