الصحة الإسرائيلية تتبع نهجا جديدا للكشف عن إصابات كورونا

فحص كورونا في إسرائيل

أصدر وزير الصحة الإسرائيلي الجديد يولي ادلشتاين مساء أمس الأحد، تعليمات جديدة تتيح لأول مرة إمكانية اجراء فحوصات كورونا لأشخاص لم تظهر عليهم علامات المرض، وذلك بهدف الوصول لعدد أكبر من المصابين للحد من انتشار المرض.

كما أكد الوزير إدلشتاين أنه لا توجد أية نوايا لتغيير شروط الحجر الصحي التي يخضع إليها أشخاص كانوا على صلة مع مرضى.

كما استعرض ادلشتاين أمام الصحافيين كافة الشروط التي بموجبها يمكن اجراء فحوصات لأشخاص يشتبه بإصابتهم حتى لو لم تظهر عليهم علامات المرض.

وأعرب الوزير ادلشتاين عن مخاوفه من ارتفاع معدل الإصابات اليومية، مضيفاً :"من بين 2800 فحوصات أجريت اليوم تبين أن هناك 53 مصاباً جديداً، هذه المعطيات مثيرة للقلق".

وعلى صعيد متصل أبلغ مراقب الدولة الإسرائيلي نتنياهو انغلمان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة ذوي الصلة أنه سيجري فحصًا موسعاً حول أزمة كورونا، جاء ذلك بعد أن قامت طواقم مكتبه بجمع المعلومات، وأجروا الاجتماعات مع المختصين في الوزارات المختلفة، وفق موقع آي 24 نيوز الإخباري. 

في المقابل، فحص مكتب المراقب طريقة المراقبة في العالم وكيف تجري المراقبة في الدول الأخرى بأوروبا والولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت أمس، عن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما اقتصرت حالات الشفاء الجديدة على ثلاث حالات، ما يؤكد تواصل الارتفاع بالإصابات الجديد بـ"كوفيد 19".

وأظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، أن حصيلة الإصابات الإجمالية وصلت إلى 17071، من بينها 285 حالة وفاة. وبيّنت المعطيات ارتفاع الإصابات النشطة إلى 1994 حالة، من بينها 44 بحالة متوسطة، و33 بحالة خطيرة، تم وصل 30 منهم بجهاز التنفس الاصطناعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد