بالفيديو: باتمان يشارك في احتجاجات أمريكا (شاهد)

باتمان

تداول ناشطون أمريكيون في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو يُظهر شخص يرتدي لباس شخصية باتمان الخارقة، أثناء احتجاجات فيلادلفيا المتواصلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر باتمان في أحد مقاطع الفيديو المتداولة بمنصات التواصل، أثناء سيره وسط الغاز المسيل للدموع، غير مبالٍ بما يحدث حوله، الأمر الذي دفع المتظاهرون إلى التوقف عن الاحتجاج قليلا؛ لتصويره.

وتشهد فيلادلفيا أحد أكبر المدن في ولاية بينسلفانيا، احتجاجات عارمة بين المواطنين والشرطة الأمريكية، وذلك في أعقاب وفاة جورج فلوريد وهو شاب أمريكي أسود البشرة خنقا على يد شرطي.

وفرضت الشرطة الأمريكية، حظرا للتجوال في العديد من المدن؛ في محاولة منها لاحتواء التظاهرات المنددة بقتل المواطن جورج فلوريد، إذ استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع؛ لتفريق المتظاهرين.

وباتت احتجاجات أمريكا، حديث وسائل الإعلام العالمية والعربية التي خصصت مساحة واسعة من أجل مناقشة قضية التمييز على أساس اللون، في ظل استمرار تفشي مرض كورونا في مختلف دول العالم، بينها الولايات المتحدة.

ويوم أمس، توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتظاهرين، باستخدام القوة العسكرية؛ من أجل فض الاحتجاجات، معتبرا أن عبور حدود الولاية للتحريض على العنف جريمة فدرالية. وفق تعبيره.

وأصدر ترامب، تعليماته إلى رؤساء البلديات والحكام، بالتعامل بصرامة أكبر مع المتظاهرين في الولايات الأمريكية، مستطردا: وإلا ستتدخل الحكومة الفدرالية وسوف تفعل ما يجب أن يكون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد