جوال

موضوع تعبير عن فيروس كورونا للثانوية العامة التوجيهي 2020

موضوع تعبير عن كورونا

موضوع تعبير عن كورونا

فلسطين - سوا

توقعت مصادر علمية، أن يتضمن امتحان اللغة العربية لطلبة الثانوية العامة التوجيهي 2020 في فلسطين، موضوع تعبير عن مرض فيروس كورنا، مؤكدة أهمية الكتابة السليمة وتجنب الأخطاء الإملائية.

وتحدث الأستاذ نصر مراد لإذاعة صوت القدس عن كيفية كتابة موضوع التعبير للثانوية العامة بالتفصيل، مشددا على ضرورة الكتابة بطريقة سلسلة دون مبالغة بمقدمة ونص جيد وخاتمة واضحة.

وقال مراد إن موضوع التعبير يشكل مصدر قلق لكثير من طلاب التوجيهي، لافتا إلى وجود طريقة لديه للحصول على أعلى الدرجات العالية لطلاب الفرع الأدبي وكذلك العلمي وكل الفروع لهذا العام.

وأضاف أن طالب الفرع الأدبي عليه كتابه من 18 إلى 22 سطرا على أقل تقدير، فيما العلمي من 15 إلى 20 سطرا، مؤكدا ضرورة الكتابة  بخط جميل وكبير ومفهوم، سطر بعد سطر بالترتيب.

وأشار مراد إلى ضرورة وضع علامات الترقيم بين الجملة واستخدام الفاصلة والنقطة في ختام الفقرة وعلامات الاستفهام والتعجب، مؤكدا أن أهم أمر هو الشكل العام للورقة، لذا يجب أن يكون مقبولا.

وبحسب مراد، فإن المقدمة يجب أن تكون تمهيدية تتعلق بالموضوع نفسه، مبينا أنها تلعب دورا مهما في نفس المصحح من أجل إكمال القراءة حتى الخاتمة، لذا على الطالب أن يرتقي في ألفاظها ووضع شعر وكلمات وحديث.

وتابع الأستاذ مراد أن أهم شيء في موضوع التعبير عن كورونا  الشكل العام للورقة، الذي يجب أن يكون مقبولا؛ لأن المصحح يريد المظهر الجميل والمقروء والخط المنسق، داعيا الطلاب إلى كتابة مسودة ثم نقلها إلى الورقة المخصصة للإجابة.