جنين: وقفة تضامن مع الأسير كمال أبو وعر والأسرى المرضى

جنين: وقفة تضامن مع الأسير كمال أبو وعر والأسرى المرضى

شارك عشرات المواطنين، وأسرى محررون، اليوم الأحد، في وقفة إسناد وتضامن مع الأسير المريض في سجون الاحتلال كمال أبو وعر من بلدة قباطية، وكافة الأسرى المرضى.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعا لها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وفصائل العمل الوطني، صورا للأسير كمال أبو وعر وللأسرى المرضى في سجون الاحتلال، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم، وتناشد المؤسسات الدولية التدخل لإنقاذ حياتهم.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب، إن الأسير أبو وعر يمثل قضية شعب وقصة معاناة الحركة الأسيرة ومسيرتهم، داعيا الى بذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة، مشددا على وحدتنا الوطنية حول قضية الأسرى والشهداء وفي ظل هذه الظروف الصعبة والخطيرة من أجل مواجهة مخططات الاحتلال الهادفة الى النيل من حقوقنا الوطنية المشروعة، وفق ما نقل موقع الوكالة الرسمية "وفا".

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس، إننا ومن هذا الحشد نعاهد الأسرى على الاستمرار في النضال من أجل حريتهم ، مشيرا الى أن أسرانا وشعبنا الفلسطيني ضحية لمؤامرات عالمية، داعيا الى العمل الجاد من أجل تبييض السجون من خلال المسؤولية الجماعية .

وأكد أمين سر اقليم فتح في جنين عطا أبو ارميلة، إن الاحتلال يتعمد اغتيال أجساد أسرانا في سجونه، ويتبع بحقهم سياسة الإهمال الطبي، والتعامل بوحشية، مشددا على أن شعبنا الفلسطيني لن ينسى قضية الأسرى رغم كل الظروف التي تمر بها قضيته الوطنية، داعيا الى التوحد والنضال من أجل التصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية بشتى الطرق والوسائل.

بدوره، قال باسل منصور في كلمة فصائل العمل الوطني، وهيئة شؤون الأسرى في جنين وطوباس، إنه في اللحظات التي تتكالب فيها الإدارتان الأميركية والإسرائيلية على تمرير صفقة القرن ، ومشروع الضم، نقف مع أسرانا لنؤكد أننا معهم في كل الظروف، وأننا مستمرون في النضال والهبات الشعبية نصرة لقضيتهم الوطنية .

وأضاف أن الاحتلال يتعمد إهمال الأسرى المرضى وعدم تقديم العلاج اللازم لهم، وأننا كشعب واحد نوصل رسالتنا بأننا مع الأسرى وملتفين حول الرئيس والقيادة، وأن الاحتلال لن يستطيع تركيع شبعنا الفلسطيني، وأسرانا، مهما استخدم من أساليب وحشية وقمعية ومنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية .

وقرأ نجيب أبو وعر، رسالة نجله الذي يعاني من مرض السرطان والمحكوم بالمؤبدات، والتي تطالب كافة أحرار العالم والمؤسسات والفعاليات بذل كل جهد ممكن من الحراك والتضامن نصرة لأسرانا والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد