بالصور: امتحان عربي توجيهي 2019 فلسطين مع الإجابة

امتحان عربي توجيهي

نشرت مصادر تربوية فلسطينية، امتحان عربي توجيهي 2019 مع الإجابة حتى يستفيد منه طلاب الثانوية العامة قبل التقدم لاختبار اللغة العربية 2020 في مدارس قطاع غزة والضفة الغربية.

ويتجه طلاب الثانوية العامة من جميع الفروع لا سيما الأدبي والعلمي، غدا الاثنين لتقديم امتحان اللغة العربية النهائي ضمن اختبارات التوجيهي لهذا العام، الذي يقام وسط إجراءات وقائية مشددة.

وتتضمن الصور المرفقة في الأسفل، إجابات نموذجية لامتحان المطالعة والقواعد الذي قدمه طلاب التوجيهي العام الماضي، في الفروع العلمي والأدبي والشرعي والتكنولوجي والريادة والأعمال.

وتستعرض الصور التالية، أسئلة امتحان اللغة العربية في عام 2019 بدءا من موضوع التعبير وكذلك الاختيار من المتعدد والأسئلة المقالية تباعا، ثم الانتقال إلى الإجابات النموذجية المفصلة.

ولا يزال الطلبة يستعدون لاختبار العربي، حيث أنهوا أمس مبحث التربية الإسلامية وسط أجواء من الارتياح لدى معظم الطلبة، كون الأسئلة جاءت مباشرة من الكتاب الوزاري وأسئلة الدروس.

وقد يكون موضوع التعبير في امتحان توجيهي فلسطين هذا العام مختلفا، حيث توقعت مصادر تربوية أن يكون الحديث حول الملف الصحي، لا سيما مع وجود فيروس كورونا والإجراءات الوقائية.

17-2.jpg
18-2.jpg
19-2.jpg
20-2.jpg
24-2.jpg
25-2.jpg
26-2.jpg
27-2.jpg
28-2.jpg
29-2.jpg
30-2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد