جوال

بعد حسن حسني .. وفاة فنانة مصرية جديدة (صور)

حسن حسني

حسن حسني

القاهرة - سوا

لم تمضِ ساعات على خبر وفاة الفنان حسن حسني، حتى تم الإعلان عن رحيل الممثلة عفاف شاكر شقيقة الفنانة شادية من والدتها، أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد كمال زادة أحد أقارب الممثلة القديرة شادية، خبر وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية من الأم، راجيا الدعاء لها، وأن يسكنها الله تعالى في جنات الفردوس الأعلى.

وقال زادة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: انتقلت الى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية و أخت جدتي و خالت أبويا (..) الحمد لله على كل شيء، والـ٣ أخوات عفاف وسعاد وشوشو (شادية) مع بعض في مكان أحسن".

وبحسب اليوم السابع، فإن عفاف شاكر هى الأخت الكبرى للفنانة شادية، وولدت فى السابع من أكتوبر، واسمها الحقيقي نور الحياة علي آجا، مشيرا إلى أنها ولدت في تركيا لوالدتها خديجة ووالدها علي آجا.

وبعد وفاة والدها الذي كان من عائلة تركية ثرية وأدميرال في الأسطول البحري التركي، تزوجت والدتها من أحمد كمال الدين شاكر وهي لديها بنتان وهم عفاف وسعاد.

يُذكر أن عفاف شاكر، بدأت العمل في المجال الفني، قبل شقيقتها شادية، حيث كان ظهورها الأول سنة 1946 في فيلم (ملاك الرحمة)، ثم في فيلم "أحمر شفايف مع نجيب الريحاني.

وشاركت عفاف شاكر في أدوار ثانوية مع أختها شادية، من خلال أفلام، الدنيا حلوة، آمال، الحقوني بالمأذون، عيون سهراني، ثم ظهرت في مسرحيات عديدة، قبل أن تتجه إلى الولايات المتحدة.