جوال

اعتبارا من منتصف هذه الليلة

ارتفاع حاد في أسعار الوقود باسرائيل

 أسعار الوقود في اسرائيل

أسعار الوقود في اسرائيل

القدس - سوا

قالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الأحد ان أسعار الوقود ستشهد ارتفاعا حادا في اسرائيل اعتبارا من منتصف هذه الليلة ، وذلك بعدما شهدت انخفاضا خلال الشهرين الماضيين في أعقاب أزمة فيروس كورونا .

وبحسب القناة فإن اسعار الوقود ستشهد ارتفاعا بمقدار 42 أغورة للتر الواحد ، حيث سيصل سعر البنزين 95 أوكتان الى 5.21 شيكل للتر الواحد.

وأضافت :" اعتبارا من 1 حزيران / يونيو ، فان السعر الاقصى لليتر البنزين 95 اوكتان في الخدمة الذاتية سيرتفع بـ 42 اغورة لليتر ، على ان لا يزيد سعر ليتر البنزين في الخدمة الذاتية عن 5.21 شيكل ".

وشهدت أسعار المحروقات بمختلف أنواعها في فلسطين تذبذبا في الاسعار منذ مطلع العام الجاري ، لأسباب مرتبطة بصعود وهبوط سعر برميل النفط عالميا.

وبحسب الارقام الرسمية للهيئة العامة للبترول فإن أقل سعر سجل لليتر السولار في محطات التعبئة في فلسطين منذ بداية العام الجاري كان خلال شهر أيار / مايو الحالي ، حيث بيع الليتر بـ4.35 شيكل.

وسجل أعلى سعر لليتر السولار في فلسطين منذ مطلع 2020 في أشهر يناير وفبراير ومارس مقابل 4.99 شيكل.

ومنذ مطلع شهر فبراير الماضي شهدت أسعار النفط العالمية هبوطا حادا في الاسعار بسبب التوتر الذي وقع بين السعودية وروسيا حول الإنتاج وكذلك هبوط برميل النفط الامريكي (تكساس) الى مستويات تاريخية -40 دولار للبرميل الواحد.