الشخصيات المستقلة تلتقي الحمد الله بغزة لتنفيذ المصالحة

غزة / سوا/ التقى وفد رفيع من قيادة الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة ممثلا من العلماء والمسيحيين ورجال الأعمال والأطباء والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب والأكاديميين برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير مع الدكتور رامي الحمدلله رئيس حكومة التوافق والدكتور جواد عواد وزير الصحة والدكتور زياد ابو عمرو نائب رئيس الوزراء ووزير الثقافة والوفد المرافق لهم للتأكيد على دعم حكومة التوافق وتهيئة كل الأجواء اللازمة لإنجاح خططها لتنفيذ المصالحة وإعادة الاعمار وعلاج قضايا الانقسام والتحضير للانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وتحدث رئيس الحكومة الحمدلله عن تفاصيل الاجتماع مع الفصائل ولقاء حركة حماس والنتائج التي توصلت اليها من خلال التأكيد على الخطوات العملية لانهاء الانقسام السياسي وتقديم الحلول اللازمة لانهاء معاناة شعبنا في قطاع غزة، مؤكدين على رفضهم لكل مظاهر إيقاف عجلة الحكومة عن الدوران في كل محافظات الوطن، بالاضافة الى الجهد الكبير للحكومة الفلسطينية في دعم قطاع غزة وتخصيص قرابة المليار دولار لاجل قطاع غزة واعفاء ضريبة الكهرباء وحل أزمة الموظفين.

وتحدث وفد قيادة الشخصيات المستقلة والقطاع الخاص عن الاشكاليات التي تواجه إعادة الاعمار في قطاع غزة وسبل دعم الحكومة للمطالب الفلسطينية والتي ابجى فيها رئيس الوزراء رامي الحمدلله تجاوبا كبيرا والوفد المرافق.

وتحدث الدكتور ياسر الوادية الذي ادار الجلسة مع رئيس الحكومة رامي الحمدلله على أهمية الابتعاد نهائيا عن التصريحات التوتيرية والمزاجية الحزبية وتعزيز المصالحة بين كل الأطراف ووقف كل محاولات تأجيج الصراع الداخلي للانتباه لنزيف شعبنا من رصاص الخلافات الفئوية والمصالح الفردية.

وشدد الوادية الذي سبق ان قابل رئيس الحكومة والرئيس الفلسطيني رام الله الاسبوع الماضي على مواصلة الشخصيات المستقلة في قطاع غزة لدورها في توحيد الجهود لتنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام وإيصال معاناة قطاع غزة للجميع.

وقدم الدكتور ياسر الوادية درع شكر وتقدير من مجمع الصحابة الطبي واتحاد لجان عمل النظافة في قطاع غزة تقديرا للجهود التي يبذلها رئيس الوزراء لصالح الشعب الفلسطيني.

وشكر رئيس الحكومة رامي الحمدلله تجمع الشخصيات المستقلة على رأس الدكتور ياسر الوادية على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لصالح الشعب الفلسطيني ورحب بكل الدعم الذي يقدمه تجمع الشخصيات برئاسة الدكتور الوادية ونشاطها سبيل الوصول الى مصالحة حقيقة واتمام الوحدة الوطنية الحقيقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد