بالصور: سبب وفاة صالح السنباني عضو مجلس النواب في السودان

الدكتور صالح السنباني

أعلنت مصادر إعلامية عربية، اليوم الأحد، عن تفاصيل سبب وفاة الدكتور صالح السنباني عضو مجلس النواب اليمني، أثناء تواجده في العاصمة السودانية الخرطوم، حيث نعاه عدد من المسؤولين اليمنيين.

وأوضحت المصادر أن سبب وفاة صالح السنباني هو إصابته مؤخرا بمرض فيروس كورونا ، مشيرة إلى أنه لم يمهله طويلا حتى تمكن من هزيمته، بعدما تلقى العلاج بإحدى المستشفيات الحكومية في الأيام الماضية.

بدوره، أكد الشيخ جمال المعمري على تويتر، وفاة السياسي عضو مجلس النواب الأستاذ الدكتورصالح السنباني في الخرطوم، لافتا إلى أن المرحوم هو برلماني يمني عضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009.

وبحسب المعمري، فإن السنباني كان عضوا عن الكتلة البرلمانية لنواب حزب التجمع اليمني للإصلاح عن الدائرة الانتخابية رقم 15 بأمانة العاصمة صنعاء، مبينا أن الرجل الجميع من طلابه ومحبيه وكل من عاشره، عرفه بحسن خلقه وكريم صفاته.

من جهته، قال الصحفي اليمني عبدالله المنيفي إن الدكتور السنباني عضو مجلس النواب عن كتلة الإصلاح والأمين المساعد بأمانة العاصمة رحل عن دنيانا اليوم لتفقد اليمن برلمانياً كفوء وأكاديمي ناجح، ورجل نبيل، ومناضل صلب وقف في وجه الانقلاب.

من جانبه، ذكر زيد علي الشليف أن خبر وفاة الدكتور السنباني أحزنه كثيرا، موضحا أنه التقاه قبل أشهر في عمل وطني ووجد فيه الصدق والإخلاص والتواضع والتفاني، وأنه صاحب قيم ومبادئ ثابته.

وجاءت وفاة الدكتور صالح عبدالله علي السنباني عن عمر يناهز 63 سنة، كونه من مواليد الثالث من أبريل 1957، وكان له دورا بارزا في الفترة التي شغل فيها عضوية البرلمان اليمني نحو الاستقرار.

س.jpg
EZVENCOXkAEXQK.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد