بالصور: إعلان سبب وفاة خالد الشهراني المبتعث السعودي في أمريكا

وفاة المبتعث السعودي بأمريكا خالد الشهراني

كشفت مصادر إعلامية عربية، اليوم السبت 30 مايو 2020، عن تفاصيل سبب وفاة المبتعث السعودي في أمريكا خالد الشهراني، لافتة إلى أن قضيته لا تزال مليئة بالغموض حتى اللحظة.

وقالت المصادر إن سبب وفاة خالد الشهراني المبتعث السعودي خالد الشهراني ضمن برنامج خبرات، لا يزال غامضا، مؤكدة أن السلطات السعودية تجري تحقيقات مكثقة من أجل التوصل إلى الملابسات كاملة.

وأوضحت أن الشاب خالد بن سعد الشهراني، رحل خلال الساعات القليلة الماضية، أثناء إقامته في مدينة سموكي ماونتن في ولاية تينيسي، لافتة إلى أنه متزوج ولديه 3 أبناء، ويبلغ من العمر خمس وثلاثين سنة.

ونقلت وكالة سبق الرسمية عن شقيق خالد الشهراني قوله إنه تم ابتعاث أخيه من خلال برنامج إدارة التعليم، منوها إلى أن عائلته تعيش صدمة غير مسبوقة منذ أن بلغها نبأ رحيله، في تلك الظروف غير المعلومة.

وأطلق النشطاء السعوديون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حملة واسعة، لمطالبة الحكومة والقيادة، بالتدخل لدى الولايات المتحدة؛ من أجل معرفة تفاصيل وملابسات وفاة المبتعث خالد الشهراني.

واستغرب النشطاء، الصمت الحالي إزاء قضية خالد الشهراني، إذ كتب أحدهم: كم من مبتعث سعودي راح ضحية في هذه الدولة الكريهة، مؤكدا أن الشعب الأمريكي ليس له ذنب إنما القنوات الإعلامية.

واعتبر النشطاء أن وسائل الإعلام الأمريكية تبث الكراهية والعنصرية، من خلال الخطابات الدينية المختلفة، مطالبين بوضع حد نهائي لمثل هذه الأحداث التي تكررت مع الآلاف من المواطنين العرب لا سيما السعوديين.

56589895621626326336611-86.jpg
2.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد