جوال

السودان: سبب وفاة الفنان المسرحي الهادي صديق

السودان: سبب وفاة الفنان المسرحي الهادي صديق

السودان: سبب وفاة الفنان المسرحي الهادي صديق

الخرطوم - سوا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت 30 مايو 2020، خبر وفاة الفنان السوداني الهادي صديق في أحد مشافي العاصمة السودانية الخرطوم بعد حادث مرور وقع قبل يومين برفقة أسرته.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الفنان السوداني صديق دخل مستشفى هوشا بالخرطوم جراء إصابته بحادث مروري مع أفراد أسرته على الطريق الرابط بين العاصمة الخرطوم ومدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان.

واشتهر الفنان السوداني الهادي صديق “دكين” الذي كان يمثل فيه دور البطل “دكين”، و الذي انتجه التلفزيون السوداني قبل نحو 23 عاما، وحظي العمل بشهرة واسعة وسط السودانيين، إلى جانب مسرحية ”الزوبعة“، كما عمل الراحل الهادي أستاذا جامعيا في جامعة الجزيرة السودانية.

ومن جهته، نعى وزير الثقافة والاعلام والعاملين السوداني ووحداتها للأمة السودانية وكافة المبدعين رحيل الممثل والمسرحي الكبير الهادي صديق.

وأشار بيان وزير الإعلام إلى أنه رغم محاولات الأطباء لإسعاف الراحل وخضوعه لعدة عمليات بأحد مشافي الخرطوم، إلا أن روحه فاضت لبارئها.

وقال البيان “وبرحيل الصديق تطوي صفحة ومسيرة حافلة بالعطاء والتميز، لممثل ودرامي وأستاذ جامعي حيث يعمل الراحل محاضراً بجامعة الجزيرة”، حيث ارتبط الراحل في أذهان المستمعين والمشاهدين بعدد كبير من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية، أبرزها دور البطولة في مسلسل (دكين).

كما نعي العديد من الفنانين السودانيين الراحل الهادي صديق بعد وفاته إثر حادث مروري أليم وقع في أحد ضواحي العاصمة السودانية الخرطوم، حيث شهدت الدراما السودانية في الأوانية الاخيرة تطورا ملحوظا ومتابعات كبيرة في الوطن العربي.