اصابات جديدة.. آخر مستجدات فيروس كورونا في إسرائيل

اصابات جديدة.. آخر مستجدات فيروس كورونا في إسرائيل

ارتفعت حصيلة الاصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل إلى أكثر من 17 ألف اصابة بعد تسجيل حالات جديدة، فيما استقرت أعداد الوفيات عند 284 وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا المستجد إلى 1917، في أعقاب تسجيل 14 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية مقابل تعافي خمسة مرضى فقط.

ووفقًا للمعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، فإن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا، ارتفع إلى 17012 من بينهم 284 حالة وفاة، ومن مجمل الإصابات هناك 42 بحالتهم متوسطة و36 بحالة خطيرة من بينهم 34 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي.

ويستدل من المعطيات ارتفاع الحالات الخطيرة التي تحتاج لتنفس اصطناعي خلال الساعات الـ24 الماضية بنسبة 8.21%، كما أن عدد الوفيات من جراء "كوفيد 19" ظل مستقرًا عند الرقم 284، إذ لم يتم تسجيل أية حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن مجمل المتعافين من الفيروس بلغ 14811 مصابًا، في ظل انخفاض وتيرة التعافي وتسجيل خمس حالات شفاء فقط خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن 116 مريضًا من بينهم الحالات المتوسطة والخطيرة يتلقون العلاج بالمستشفيات، فيما يتلقى 1801 العلاج في المنازل والفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

وأوضحت الوزارة أن عدد الفحوصات التي أجريت أمس، الجمعة، للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا، بلغت 1825 فحوصات، فيما انخفضت اليوم إلى 671 فحوصات.

يأتي ذلك في ظل تحذيرات وزارة الصحة من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في أعقاب تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك عودة المؤسسات التعليمية لاستقبال الطلاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد