جوال

توجيهي فلسطين 2020 .. امتحانات تجريبية لمادة اللغة العربية مع الإجابة

امتحان اللغة العربية

امتحان اللغة العربية

فلسطين - سوا

نشرت مصادر تربوية فلسطينية، اليوم السبت، نماذج امتحانات توجيهي التجريبية في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة في فلسطين، وذلك بعد الإنتهاء من اختبار التربية الإسلامية.

وأوردت المصادر التربوية أسئلة مُختارة من مادة اللغة العربية 1 المطالعة والقواعد لعام 2019-2020 لطلاب التوجيهي جميع الفروع مرفقة بالإجابات، مؤكدة أهميتها لجميع الطلبة.

امتحان اللغة العربية التجريبي 2020 توجيهي فلسطين

وتتضمن القائمة المرفقة، امتحانات تجريبية في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة التوجيهي في كل المحافظات، من إعداد مديريات التربية والتعليم وعدد من المراكز التعليمية الفلسطينية.

ويوجد في الرابط المرفق، امتحانات تجريبية من مديريات الخليل الشمال والوسط، نابلس ، ضواحي القدس ، غرب وشرق غزة ، قلقيلية، سلفيت، بيت لحم ، رام الله ، طولكرم، أريحا، الوسطى، قباطية، جنين.

امتحانات تجريبية توجيهي فلسطين 2020

وتعتبر المراجعة قبل الامتحان بساعات، مهمة جدا لطلبة الثانوية العامة في فلسطين، إذ يعمل الطلبة على تجميع ومراجعة المنهاج كاملا بأسرع وقت ممكن من أجل الاستعداد والتجهز جيدا قبل الدخول للقاعة.

ويلجأ بعض الطلبة إلى الملخصات السريعة التي يكون قد أعدها منذ بداية السنة الدراسية؛ كي تسهل عليه الوصول إلى ختم المنهاج ثم إعادته وتثبيته أكثر من مرة خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة.

ويكون عادة، معظم طلاب التوجيهي، قد أنهوا قراءة الكتاب الوزاري خلال الأشهر الماضية، في حين يتفرغون في هذه الساعات التي تسبق الاختبار النهائي، إلى مراجعة الملخصات ونماذج الامتحانات السابقة والتجريبية.