جوال

شاهد: اكتشاف طائرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية

 الحرب العالمية الثانية

الحرب العالمية الثانية

واشنطن - سوا

وجد الزوجان يقضيان بعض الوقت على الشاطئ في بلدة كليثوربيس برفقة كلبهما على حطام طائرة مقاتلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية على شواطئ شمالي شرقي إنجلترا، ويُعتقد أنها طائرة من طراز "Bristol Beaufighter TF.X".

وأوضح الزوجان أنهما لم يدركا ما كان أمامهما في البداية، وأمضى الاثنان 45 دقيقة في استكشاف الحطام والتقاط صور له قبل التعرف إليه، وبحسب ما ذكرت شبكة "cnn" الإخبارية.

وأكد متحف القوات الجوية الملكية البريطانية "RAF" أنه يعتقد أن الطائرة من طراز "Bristol Beaufighter TF.X"، وأن الرقم التسلسلي للطائرة هي "JM333"، إضافةً لكونها من أسطول "254"، بحسب الشبكة.

أكدت ديبي هارتلي التي تبلغ من العمر 51 عاما أنها فوجئت بالعثور على الحطام "المدهش"، وذلك عند الأخذ بعين الاعتبار أنها مشت على هذا الشاطئ مع شريكها عدة مرات من قبل، وقالت: "لم يسبق لي أن رأيت شيئاً كهذا من قبل في حياتي"، وفقا لشبكة.

وأضافت هارتلي: "عاش شريكي في كليثوربيس لمدة 30 عاماً، كما أنه مشى في المسار ذاته (طوال الوقت)، ولم يسبق له مصادفة الأمر من قبل".

والحرب العالميّة الثانية هي نزاع دولي مدمّر بدأ في 7 يوليو 1937 في آسيا و1 سبتمبر 1939 في أوروبا وانتهى في عام 1945 باستسلام اليابان و انهزام ألمانيا. قوات مسلحة من حوالي سبعين دولة شاركت في معارك جوية وبحرية وبرية.