جنين: عريس ينقل عروسه بطائرة "هيلوكبتر" لمسافة 5 كيلومتر

جنين: عريس ينقل عروسه بطائرة "هيلوكبتر" لمسافة 5 كيلومتر

تسبب جدار الفصل العنصري الذي أقامته قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحدث نادر الحدوث بين أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أقدم شاب على نقل عروسته إلى بيت الزوجية عبر طوافة خاصة هيلوكوبتر بمسافة لا تتعدى 5 كيلومترات فقط.

وتعتبر هذه الخطوة نادرا ما يشهدها الفلسطينيون، حيث اقدم عريس من الداخل "أراضي عام 1948" من عائلة كبها على نقل عروستة الممرضة إلى بيت الزوجية بطوافة خاصة " طائرة هيلوكوبتر".

وتسكن العروسة في برطعة الواقعة خلف الجدار العنصري قضاء جنين، حيث قام العريس بنقلها إلى بلدته ام القطف في الداخل الفلسطيني والتي لا تبعد سوى 5 كيلومتر فقط عن برطعة مكان سكن العروس، بحسب صحيفة القدس .

وقال باسم كبها قريب العريس من برطعة: "هذا الحدث كان مميزا فالعريس طبيب والعروسة ممرضة تخرجت من الجامعة الأمريكية ، وتمت عملية نقل العروس بطوافة صغيرة يمتلكها قريب العريس".

وأوضح كبها أن صاحب الطوافة يستخدمها للرحلات من قبل المتنزهين، مشيرا إلى أن تكاليف نقل العروس الى منزل العريس في ام القطف المجاورة كلفتها اكثر من ثمانية آلاف شيكل في رحلة لم تستغرق دقائق معدودة.

وأكد أن الجميع في برطعة تحدث عن هذا الحدث الفريد من نوعه في فلسطين، منوها إلى أن هناك جاهة رافقت العروس عند استخدامها الطوافة في مهبط خاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد