كرة القدم الإسرائيلية تعود من جديد دون جماهير

يويفا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه من المتوقع أن تستأنف كرة القدم الإسرائيلية مبارياتها مساء اليوم السبت، مع عدد محدود من الفرق في الملاعب التي تم تطهيرها بالكامل، وبدون حضور جماهير لبقية الموسم.

ووفقاً لموقع آي 24 نيوز الإخباري، فسوف تتنافس ستة فرق في التصفيات، منها اثنان من تل أبيب، واثنان من حيفا، وواحد من بئر السبع، وواحد من القدس .

وستجمع المباراة الافتتاحية في هذا المساء، فريق "مكابي تل أبيب" وفريق "هبوعيل حيفا" الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي، فيما ستنطلق المباراة التي ستجمع"بيتار القدس" وفريق "هبوعيل بئر السبع" الساعة 8 و45 دقيقة بتوقيت القدس، وقبله بربع ساعة من تنطلق مباراة "مكابي حيفا" و"هابويل تل أبيب".

وتم تنظيف جميع المناطق التي يرتادها اللاعبون، ولا سيما الشوارع المؤدبة الملاعب، وغرف تغيير الملابس وكذلك المقاعد، بعناية باستخدام بخاخات مطهرة لمنع تفشي وباء كورونا .

يشار إلى أنه لم يتم لعب أي مباراة منذ 1 مارس/آذار المنصرم، في حين أن دوري كرة القدم الإسرائيلي يستعد للوصول إلى الرقم القياسي لأكثر من مليوني مشجع في موسم واحد.

وتجاوز هذا التوقف في البطولة الإسرائيلية لكرة القدم، 90 يوماً تقريبًا، آخر فترة انقطاع ،49 يوماً، للموسم الذي حدث 1990-91 بسبب حرب الخليج.

وفي سياق متصل، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أمس الجمعة، أنه يدرس «جميع الخيارات» بشأن صيغة مسابقة دوري الأبطال المعلّقة منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا ، وسط تقارير صحاية تفيد عن بحثه احتمال نقل المباراة النهائية من مكانها المقرر في إسطنبول.

وكان من المقرر أن تستضيف المدينة التركية النهائي في 30 مايو على ملعب أتاتورك الأولمبي. لكن تأثير «كوفيد-19» على الأحداث الرياضية حول العالم، دفع الى تعليق المسابقة حتى إشعار آخر.

ويأمل "ويفا" باستئناف مسابقته الأهم للأندية، وإنهائها بحلول نهاية أغسطس/آب المقبل، لكنها قد تشهد تغييرات واسعة في صيغتها، والأرجح ان تقام مبارياتها خلف أبواب موصدة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت ارتفاع عدد المصابين بكورونا، إلى 17,008 إصابة، بينهم 39 مريضا بحالة الخطر، وعدد الوفيات 284 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد