جوال

ديانة الفنان حسن حسني وسبب وفاته

ديانة حسن حسني

ديانة حسن حسني

مصر - سوا

أعلنت مصادر رسمية مصرية، اليوم السبت، خبر وفاة الفنان حسن حسني؛ جراء أزمة قلبية مفاجئة آلمت به في وقت متأخر مساء أمس، فيما نعاه الآلاف من الفنانين والمطربين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت المصادر أن سبب وفاة حسن حسني هو النوبة القلبية التي تعرض لها، حيث كان قد نقل إلى مستشفى دار الفؤاد في القاهرة الليلة الماضية، قبل أن يتم الإعلان عن رحيله عن عمر ناهو 89 سنة.

وكان ابن الفنان الراحل محمود ياسين، قد ألمح أمس إلى تدهور الحالة الصحية للنجم حسن حسني، حيث نشر صورة له معه، التقطها قبل وفاته بعدة أيام حينما كانت وضعه الصحي جيد ولا تظهر عليه مشاكل.

ديانة الفنان حسن حسني

ويتساءل البعض حول ديانة حسن حسني، إذ أكدت المصادر أن الفنان المصري مُسلم، مشيرة إلى أنه من مواليد حي القلعة يوم الخامس عشر من أكتوبر 1931، وترعرع وسط أسرة مسلمة تلتزم بتعاليم الدين الإسلامي.

وعمل حسن حسني بالوسط الفني لمدة تصل إلى ستين عاما أي منذ سنة 1961 حتى 2020، حيث يمتلك في رصيده الشخصي العشرات من الأفلام المميزة والمسلسلات لا الدرامية والرمضانية الفريدة.

أفلام حسن حسني

ومن أبرز أفلام حسن حسني، الهانم وأنا، سري جدا، القشاش، الفرح، درس خصوصي، زكي شان، فارس المدينة، قطة على نار، مدينة الصمت، سوق الحريم، النصف الآخر، لا شيء يهم، الكرنك، المليونيرة النشالة.

كما قاد حسن حسني أفلام، أحلام الفتى الطايش، حبيبي نائما، أسد وأربع قطط، خيانة مآتة، ابن عز، صبيان المعلم، الناظر، المغتصبون، الغواص، حاحا وتفاحة، كابتن مصر، مراتي وزوجتي، قلب الأسد، عيال حبيبة.

كما رحل حسن حسني تاركا في رصيده، عشرات المسلسلات، أبرزها،  عفاريت السيالة، أسرار خاصة، وعد، شباب البومب، الزوجة الرابعة، مفتش المباحث، الأزهر الشريف مناورة الإسلام، حلم آخر الليل، صايعين ضايعين، وغيرها الكثير.