بعد ارتفاع حاد بالإصابات.. إعادة فتح محطات فحص كورونا في إسرائيل

محطات فحص كورونا في إسرائيل

أعلنت مؤسسة نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية صباح اليوم السبت، عن تفعيل محطات "افحص وسافر " من جديد،  للفحص والكشف عن إصابات فيروس كورونا ، بناء على طلب من وزارة الصحة، وقد افتتح المركز الأول صباح اليوم.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل ارتفاع حاد بعدد المصابين بكورونا، وهو الأمر الذي دفع بكبار المسؤولين بعقد مؤتمر صحفي ( خلال عيد الأسابيع ) لاطلاع الجمهور على صورة الوضع المقلقة، بعد فتح الاقتصاد الإسرائيلي، وبدء عودة الحياة الطبيعية تدريجياً.

وقالت وزارة الصحة على لسان مديرها العام موشيه بار سيمان طوف، في مؤتمر صحافي خاص، الليلة الماضية: "لقد عقدنا المؤتمر الصحفي في العيد، في خطوة غير عادية، لكننا نشعر أن الواقع يتغير بطريقة تلزمنا إيصال الرسالة للجمهور.

وأضافت: بعد مشاورات مع وزير الصحة، أكملنا تقييماً للوضع مع رئيس الحكومة نتنياهو، ورئيس الحكومة البديل، ووزراء التربية والتعليم والمالية ورئيس مجلس الأمن القومي، وشهدنا زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة، موضحاً أن الزيادة كبيرة ومقلقة، وستنتشر مع الوقت في أنحاء مختلفة من البلاد، وفق موقع بانوراما.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت ارتفاع عدد المصابين بكورونا، إلى 17,008 إصابة، بينهم 39 مريضا بحالة الخطر، وعدد الوفيات 284 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد