مصر تجبر مواطنيها بارتداء الكمامة في هذه الأماكن

مصر تجبر مواطنيها بارتداء الكمامة في هذه الأماكن

باشرت السلطات المصرية بتنفيذ قرار ارتداء الكمامة إجباريًا في عدد من الأماكن العامة في أنحاء مصر اليوم السبت، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا الذي يواصل حصد المزيد من الأرواح والإصابات حول العالم.

وبحسب القرار فإنه يحظر التجول بدون ارتداء الكمامة في "الأسواق، والمحلات، والمنشآت الحكومية، والمنشآت الخاصة، والبنوك، ووسائل النقل العامة والخاصة".

وسيتم تطبيق ارتداء الكمامة بشكل إجباري في هذه الأماكن، سواء للعاملين فيها، أو المترددين عليها، فيما سيعاقب كل من يخالف القرار بغرامة أقصاها أربعة آلاف جنيه مصري. وفق موقع روسيا اليوم

وأوضحت مصادر أن من يراقب أو يفرض الغرامات لعدم ارتداء الكمامة، هي أجهزة الشرطة، ومأمور الضبط القضائي في المنشآت الحكومية، والعاملون بالمترو.

ولفت إلى أن سائقي الحافلات العامة لن يسمحوا لمن لا يرتدي الكمامة بالصعود، والبنوك والمنشآت الحكومية لن تسمح لهم أيضا بالدخول إلا بعد ارتداء الكمامات.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار يأتي فى ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية، التي تسعى مصر من خلالها إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، والعمل على حماية المواطنين.

يشار إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في مصر تجاوزت 22 ألف حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة جراء الفيروس المستجد نحو 879 حالة، أما إجمالي حالات التعافي في عموم البلاد بلغ 5511 مريض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد