جوال

مصر: قرارٌ باعتبار وفيات الأطباء بفيروس كورونا "شهداء"

الأطباء في مصر - أرشيفية

الأطباء في مصر - أرشيفية

القاهرة - سوا

خرجت نقابة الأطباء في مصر، بعد اجتماع مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ومستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، بقرار يعتبر أطباء مصر المتوفين بسبب فيروس كورونا ، شهداء.

وقال نقيب الأطباء في مصر، حسين خيري، أمس الخميس، إنه تم الاتفاق على معاملة الأطباء المتوفين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا كـ"شهداء" مثل الجيش والشرطة المصريين من الناحية المالية.

وأكدت النقابة، في بيان لها في صفحتها على فيسبوك، أنه تقرر إجراء مسحات للكشف عن إصابة الأطباء المخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال جهود مكافحة انتشار الوباء، كما تقرر تخصيص أماكن لعزل الفرق الطبية المصابة بفيروس كورونا في كافة المستشفيات بجميع أنحاء البلاد، وفق ما نقله موقع "سي إن إن".

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في وقت سابق، أمس الخميس، إن "الدولة تقدر الجهود التي تقوم بها الأطقم الطبية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد"، مؤكدًا، حسبما ورد في بيان صحفي، "تقديم الدعم والمساندة لجميع أفراد الأطقم الطبية للقيام بدورهم في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين".

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة المصرية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية بلغ 291 إصابة، في حين بلغت أعداد الوفيات بين هذه الأطقم جراء المرض 11 شخصًا، في الوقت الذي تؤكد فيه نقابة الأطباء في مصر، وفاة 23 طبيبًا وإصابة أكثر من 300 من الطواقم الطبية بفيروس كورونا.