قلقيلية: البلدية توقع اتفاقية لتنفيذ دراسة جدوى لمشروع المركز التجاري وسط المدينة

قلقيلية/سوا/ وقع رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، اليوم الخميس، اتفاقية عمل لتنفيذ دراسة جدوى لمشروع المركز التجاري وسط مدينة قلقيلية، مع ائتلاف شركة المجموعة الاستشارية للتنمية والإعمار ومكتب الشوملي للمحاسبة والاستشارات المالية ممثلا بالمدير التنفيذي حسام سلسع.

وتم إحالة العطاء إلى إحدى الشركات الخمس المتقدمة للعطاء والتي تأهلت للتقييم الفني والمالي وفق إجراءات العطاءات المعمول بها، والتي تحدد معايير خاصة للمستوى الفني للشركات المتنافسة.

وقال داود إن مشروع المركز التجاري يأتي ضمن أولويات واهتمامات المجلس البلدي، وهو مشروع نوعي متعدد الأهداف لصالح محافظة قلقيلية، ويندرج ضمن توجه البلدية للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار داود إلى أن المشروع يهدف إلى إعادة تنظيم المدينة، والاستغلال الاقتصادي الأمثل لموقع تنفيذ المشروع، والتخفيف من أزمة المرور وسط المدينة، وتقليل الآثار الاجتماعية والبيئية السلبية الناشئة عن استمرار الوضع الحالي.

وتأتي الدراسة كجزء من التحضيرات لعرض متكامل هندسيا وماليا وإداريا وباللغتين العربية والانجليزية لمشروع المركز التجاري وسط مدينة قلقيلية، والتي ستضم دراسة جدوى اقتصادية مهنية وشاملة وتفصيلية ومقنعة، مع الإشارة إلى الآثار الاجتماعية والبيئية للمشروع، بالإضافة إلى المحتوى القانوني وتحليل نقاط القوة والضعف.

يذكر أن المشروع يشمل بناء وتشغيل مجمع تجاري وخدماتي، بمساحة إجمالية حوالي 35000 متر مربع، على ارض مساحتها حوالي 10 دونمات مملوكة لبلدية قلقيلية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مع مواقف سيارات، وإعادة رسم خارطة المرور في الموقع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد