الأردن: مساهمات صندوق "همة وطن" بلغت 93,5 مليون دينار

كورونا الأردن

قال نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة صندوق "همة وطن"، جمال الصرايرة، اليوم الجمعة، إن مجموع المساهمات الملتزم بها للصندوق الذي أنشئ لدعم جهود الدولة الأردنية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد وحماية صحة وسلامة المواطنين بلغت 93,5 مليون دينار.

وأضاف الصرايرة إنه "إنه تم تحويل مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنية ومليون آخر لـ "تكية ام علي" ومليون دينار للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية".

وأوضح الصرايرة "أنه يتم مراقبة ومتابعة ايصال الدعم إلى مستحقيه أولا بأول حيث وصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 250 ألف عائلة".

وأشار إلى أنه تم تكليف شركة ارنست يونغ لتدقيق ومراجعة الحسابات وتقديم تقرير مالي حسب الاصول والاعراف الدولية، وفق موقع "خبرني".

وشدّد أن الصندوق سيقوم بدراسة الحاجات المستجدة بعد انتهاء توزيعات شهر رمضان الفضيل والتنسيق بشأنها مع رئاسة الوزراء، مجددا الشكر والتقدير لكل الذين أسهموا في هذا الجهد الوطني النبيل.

وكان البنك المركزي الأردني أعلن أنه وتنفيذاً لأمر الدفاع رقم (4) تم فتح حساب باسم (صندوق تبرعات همة وطن) ويحمل رقم 1/3400/400 ويستقبل التبرعات في الحساب من خلال صناديق البنك المركزي ومختلف فروع البنوك العاملة بالمملكة أو من خلال نظام أي فواتيركم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد