مذكرة تفاهم بين القدس المفتوحة ومركز أبحاث المثلث لتعزيز أنشطة البحث والتدريب

رام الله /سوا/ وقعت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع مركز أبحاث المثلث في كفر قرع، تهدف إلى توحيد الجهود التعاونية لتعزيز أنشطة البحث والتدريب عالية الجودة لخدمة المجتمعات المحلية، والهادفة إلى تحسين نوعية الحياة ورفاهية البشر.

وجرت مراسم توقيع المذكرة في مقر رئاسة الجامعة برام الله، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها أ. د. يونس عمرو، فيما وقعها عن المركز مديره د. إبراهيم يحيى، بحضور عدنان سمارة رئيس مجلس الأمناء ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز.

وأطلع عمرو الوفد على فلسفة التعليم المدمج التي تتبناها الجامعة، والقائمة على الجمع بين المحاضرات الوجاهية والأساليب التكنولوجية الحديثة.

وتنص مذكرة التفاهم على تعاون الطرفين لتشجيع البحث العلمي والتطوير، وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا في المجالات البحثية المختلفة ذات الصلة بالمجتمعات البشرية، من خلال تطوير مشاريع مشتركة يتم التوافق عليها بين الطرفين، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة بأسماء الباحثين واهتماماتهم البحثية، خاصة في المجالات التي تستدعي الأولويات المجتمعية لخدمة المجتمع الفلسطيني، وعلى رأسها الزراعة، خاصة في مناطق الأغوار والأراضي المهمشة، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشؤون أخرى.

واتفق الطرفان على إعداد مجموعة من النشاطات البحثية، وتخصيص موازنات لدعم مشاريع البحث العلمي المشترك، حيث أشار رئيس مركز أبحاث المثلث إلى امتلاك المركز لستة براءات اختراع مسجلة رسميا في مجالات التكنولوجيا والطب والمخطوطات وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد