أداء أول صلاة جمعة في مصر منذ قرار إغلاق المساجد

أداء أول صلاة جمعة في مصر منذ قرار إغلاق المساجد - ارشيفية

أُقيمت اليوم الجمعة أول صلاة جمعة في جمهورية مصر العربية منذ سريان قرار إلاق المساجد في البلاد ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وشهد مسجد السيدة نفيسة في العاصمة المصرية، اليوم، أداء أول صلاة جمعة منذ إغلاق المساجد ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقد كلف وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، أحد أئمة مسجد السيدة نفيسة، بأداء خطبة الجمعة، والتي قرر أن يكون موضوعها "حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية"، مع التأكيد على الالتزام بالضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس البشرية، بحسب موقع روسيا اليوم.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الأوقاف أنها قررت إقامة شعائر صلاة الجمعة اليوم بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين في الأوقاف وبمراعاة الإجراءات الوقائية بما فيها التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر الصلاة عبر أثير الإذاعة المصرية وشاشات التلفزيون المصري.

وقال عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، في وقت سابق إن القرار يأتي بإطار العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، موضحا أن إقامة صلاة الجمعة تقتصر في هذه المرحلة على المسجد الذي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة، مع استمرار تعليق الجمع والجماعات إلى حين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجي لتعليق العمل بدور العبادة ومناقشته مع وزارة الصحة ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

وسجلت مصر أمس الخميس، 1127 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 29 وفاة، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين بالبلاد إلى 20793 شخصا، من ضمنهم 5359 شخصا تم شفاؤها وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وبلغ مجموع الوفيات 845 حالة وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد