جوال

موجة ثانية محتملة من الفيروس

إطلاق حملة لإجراء فحوصات كورونا لـ 100 ألف شخص في إسرائيل

إطلاق حملة لإجراء فحوصات كورونا لـ 100 ألف شخص في إسرائيل

إطلاق حملة لإجراء فحوصات كورونا لـ 100 ألف شخص في إسرائيل

تل أبيب - سوا

ذكر موقع "والا العبري"، اليوم الجمعة، أن كبار المسؤولين بوزارة الصحة الإسرائيلية سيعقدون اجتماعا عاجلا اليوم، لتقييم الوضع، في أعقاب الزيادة الملحوظة في أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل، واحتمالية مواجهة موجة ثانية منه.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، أنها سجلت 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين قرر طاقم مواجة الفيروس عن نيته إجراء فحوصات مخبرية لـ 100 ألف شخص.

وأكدت الوزارة أن عدد الإصابات ارتفع منذ بداية تفشي الفيروس ولغاية الآن إلى 16,872، فيما بلغت حصيلة الوفيات 284، ووصلت الإصابات الحرجة إلى 37، أما الحالات التي تتلقى التنفس الاصطناعي كاملا فبلغت 36 حالة.

وأعلن طاقم مواجهة فيروس كورونا عن إطلاق حملة لإجراء فحوصات دم مخبرية لمئة ألف شخص، وذلك استعدادا لموجة ثانية محتملة من فيروس كورونا المستجد، بحسب موقع عرب 48.

اقرأ/ي أيضا.. تخوّف إسرائيلي من الارتفاع الكبير بعدد المصابين بفيروس كورونا

وأشار إلى أن "العمل قد بدأ، وأنه من المفترض ألا يستغرق ذلك وقتا طويلا قبل أن نرى مجريات الأحداث المثيرة للاهتمام".

وحذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أيام قليلة، ما ينذر بإمكانية حدوث موجة وبائية ثانية من كورونا في البلاد.

وفي سياق منفضل، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه تم عزل 41 شخصا من الطاقم الطبي في مستشفى "هيليل يافي" في الخضيرة بعد تشخيص إصابة ممرضتان في المستشفى بفيروس كورونا.