العمصي: تجاهل الحكومة لتعطل 200 ألف عامل بغزة خلق أزمة كبيرة

غزة /سوا/ قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في قطاع غزة، سامي العمصي، الخميس، إن تجاهل الحكومة لمشكلة تعطل 200 ألف عامل في غزة وعدم وضعها على أجندة أعمالها خلق أزمة كبيرة لدى هذه الشريحة.

وأضاف العمصي في تصريح صحفي الخميس:"يترقب العمال خلال زيارة رئيس الوزراء في حكومة التوافق الوطني، رامي الحمد لله للقطاع أن يتم إدراجهم على أجندة اجتماعاته، خاصةً مع وصول أعداد المتعطلين عن العمل في القطاع المحاصر لنحو 200ألف عامل".

وبين العمصي أن "الزيارة الثانية للحمد لله للقطاع حالياً لم تقدم شيئاً للعمال ولم تضع حلولا حتى للأزمات المرتبطة بهذه الشريحة من خلال دعم الاقتصاد الوطني المدمر في القطاع".

وطالب رئيس اتحاد النقابات، الحمد الله بإدراج العمال في غزة على سلم أولويات عمل الحكومة، والسعي لتخفيف ظروفهم وأوضاعهم الاقتصادية الصعبة، مؤكداً أن الفترة الحالية هي الأصعب والأسوأ، التي يعيشها العمال منذ 10أعوام، موضحاً أنهم أصبحوا جزءاً خارجا عن نطاق اهتمامات الحكومات والمؤسسات.

وأشار العمصي أن تضييق الحصار الإسرائيلي على القطاع أثر على جميع المجالات الصناعية والزراعية وأحدث شللاً وتضرراً كبيراً فيها.

وأوضح العمصي، إلى أن أعداد العمال المتعطلين عن العمل في القطاع بلغت في عام2013 قرابة 120 ألف عامل، و170 ألف متعطل قبل العدوان الإسرائيلي الأخير الصيف الماضي، مبيناً أن أعداد المتعطلين وصلت في ظل تولي حكومة الوفاق لمهامها خاصة بعد العدوان إلى 200ألف عامل.

ولفت إلى أن ذلك مؤشر على مدى تجاهل الحكومة لقضية البطالة والعمال، وأن العمال في غزة على درجة عالية من الكفاءة والخبرة الفنية والمهنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد