صيام:اتفقنا مع الحمد الله على تشكيل لجنة لحل "أزمة الموظفين" بغزة

غزة / سوا / أعلنت نقابة "الموظفين في القطاع العام"، في قطاع غزة، والمقربة من حركة " حماس "، اليوم الخميس اتفاقها مع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، على تشكيل لجنة لحل "أزمة الموظفين". 

وقال رئيس النقابة، محمد صيام، في بيان صحفي تلقت وكالة (سوا) نسخةً منه ، إن وفدا من النقابة التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس، لبحث مشاكل موظفي حكومة غزة السابقة. 

وأضاف صيام، إن اللقاء كان إيجابيا وأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمعالجة قضية الموظفين. وأشار صيام، إلى أن وفد النقابة أكد خلال لقائه مع الحمد الله أن حقوق الموظفين غير قابلة "للمساومة" أو "التفاوض"، وأنه يجب التوصل إلى حل عادل بشأنهم. 

ولم يتلق الموظفين، الذين عينتهم حركة "حماس" بعد الانقسام الذي حصل عام 2007 ويقدر عددهم بـ40 ألف موظف، أي رواتب من حكومة الوفاق. 

وينفذ هؤلاء الموظفون على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية؛ في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم. 

ووصل الحمد لله، ووزراء ومسؤولي حكومته، إلى قطاع غزة، أمس الأربعاء، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، من أجل بحث "آليات حل الأزمات والقضايا العالقة". 

وفي سياق آخر، دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في قطاع غزة، رئيس الحكومة الفلسطينية بإغاثة 200 ألف عامل، فقدوا عملهم بفعل سنوات الحصار الإسرائيلي، وما خلفته الحرب الأخيرة. 

وأضاف الاتحاد في بيان نشر اليوم، إنهم ينتظرون من حكومة الوفاق الوطني، خطوات عملية تخفف من "معاناتهم"، وإدراج قضية عمال غزة على سلم أولويات عمل الحكومة، و"السعي لتخفيف ظروفهم وأوضاعهم الاقتصادية الصعبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد